العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

برشلونة يضع في قائمته 3 لاعبين لترميم خط دفاعه

أوضحت تقارير إسبانية أن نادي برشلونة الإسباني سيبدأ ترميم خط دفاعه، إذ وضع نصب عينيه 3 أسماء يرغب في التعاقد مع احدهم.

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن برشلونة وبعد الخلل الدفاعي الملحوظ على الفريق الموسم الماضي جراء إصابات بويول المتكررة وتذبذب مستوى الإسباني جيرارد بيكيه فإن برشلونة يسعى لإيجاد مدافع ذي خبرة وصلابة في الدفاع.

وبحسب الصحيفة إن الاختيار قد وضع على 3 لاعبين ستتم مفاوضتهم بحسب الأولوية وهم تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، ديفيد لويز (تشلسي) وجيريمي ماتيو (فالنسيا)، إذ يرغب المدرب تيتو فيلانوفا بالتعاقد مع المقام الأول مع قائد المنتخب البرازيلي وباريس سان جيرمان تياغو سيلفا، كونه يمتلك الخبرة الدولية كما أنه لعب لمدة 3 سنوات مع ميلان الإيطالي وعام مع باريس سان جيرمان الفرنسي، كما أنه يتميز بالقوة في الألعاب الهوائية ويتسم بالسرعة، وقدرته على قطع الكرات عالية جداً، وعلى أساس ذلك الجهاز الفني للفريق معجب بإمكانات تياغو وإذا ما تم التوقيع معه فانه سيكون واحداً من اللاعبين الذين سيتواجدون في التشكيلة بشكل دائم.

وإلى جانب تمسك النادي الفرنسي باللاعب في ظل وجود منافسة كبيرة وحديثة من نادي موناكو الفرنسي، فإن الأخبار جاءت من فرنسا أن النجم البرازيلي يتسلم نحو 8 ملايين يورو سنوياً وهو ما يصعب على برشلونة تقديم عرض يوازي هذا العرض إلا إذا رغب اللاعب بالتنازل عن جزء من مطالبته في سبيل انتقاله لصفوف برشلونة.

في حال تعذر مع تياغو سيلفا فان برشلونة سيعمد للخطة الثانية، وهو اللاعب لاعب تشلسي الإنجليزي البرازيلي الدولي ديفيد لويز والذي أفادت تقارير بأن مستقبله أصبح غامضاً بعد قدوم جوزيه مورينهو، إذ أوضحت الأخبار أن مورينهو غير مقتنع بإمكانات لويز ما يمكن أن يسرع رحيله، وينوي برشلونة تقديم عرض يصل إلى 25 مليون يورو تقريباً للتعاقد معه.

ويتميز ديفيد لويز بأنه من المدافعين القلائل الذين يخطئون عند مرماهم لما يملكه من مهارة في التعامل مع الكرة، كما أنه يتميز بالسرعة والقدرة على قطع الكرات من الخصم. فيما جاء الخيار الثالث لبرشلونة على مدافع دفاع فالنسيا الإسباني الفرنسي جيريمي ماتيو، وهو الذي يلعب في فالنسيا منذ العام 2009، وهو يعرف الدوري الإسباني جيداً، وما يساعد للتعاقد معه أن ماتيو يماطل فالنسيا في تجديده عقده الذي ينتهي في العام 2014، ما قد يجعل تقديم برشلونة لمبلغ 8 ملايين يورو فرصة لكسب خدمات اللاعب.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً