العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

دي ريستا يحقق أفضل زمن في تجارب كندا

سجل سائق فورس انديا البريطاني بول دي ريستا أفضل زمن في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة كندا الكبرى الجولة السابعة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس (الجمعة).

ونجح دي ريستا في احتلال المركز الأول على الحلبة التي تأثرت بهطول المطر في وقت سابق أمس مسجلا أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و21.020 ثانية. وحل في المركز الثاني سائق مكلارين البريطاني جنسون باتون الذي فاز بسباق كندا قبل عامين متقدما بفارق طفيف على سائق لوتس الفرنسي رومان جروجان وسائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو. وجاء سائق رد بول وبطل العالم ثلاث مرات الألماني سيباستيان فيتل في المركز التاسع.

وفي ظل وجود بقع من الماء وأمطار خفيفة على حلبة الشوارع في مونتريال تحلى معظم السائقين بالحرص في مستهل الاستعداد لسباق الأحد. ولم تقع حوادث جسيمة على رغم إن سائق وليامز الفنزويلي باستور مالدونالدو ارتطم بحائط ما أدى إلى تهشم الجناح الأمامي لسيارته. ومنح دي ريستا الذي لم يسبق له صعود منصة التتويج في مواسمه الثلاثة في فورمولا 1 فريقه المتعثر بداية جيدة للسباق المئة له. وقال السائق البريطاني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «هذا أسوأ سباق في العام فيما يتعلق بالأحوال الجوية». وأضاف «لا يمكن التوقع بما سيحدث وقضينا وقتا طويلا اتقاء للمطر بشكل يفوق أي سباق آخر. أعتقد ان إنهاء سباق الأحد ضمن الستة الأوائل سيكون انجازا رائعا».

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً