العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

وزير الصحة يستعرض إجراءات البحرين لمواجهة الايدز مع برنامج الأمم المتحدة

اجتمع وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي والوفد المرافق له بالمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز ميشيل سيدبيه ، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية (66) لمنظمة الصحة العالمية، إذ تم مناقشة سبل التعاون بين وزارة الصحة في مملكة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة المعني بالإيدز.

وخلال الاجتماع، قدّم سيدبيه عرضاً عن البرنامج وإمكانية استفادة مملكة البحرين منه من خلال علاج الأطفال حديثي الولادة من مرض الإيدز ممن تحمل أمهاتهم هذا المرض وبكلفة مالية بسيطة.

كما قدم سيدبيه عرضاً موجزاً عن أوجه التعاون القائمة بين البرنامج والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية ومذكرة التفاهم الموقعة مع جامعة الدول العربية.

من جانبه، أشاد وزير الصحة بالبرنامج والقائمين عليه وأبدى رغبة مملكة البحرين المبدئية للاستفادة من هذا البرنامج، ووعد بمناقشته مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس.

وأكد على أهمية هذا البرنامج في منطقة الخليج للقضاء على هذا المرض في المنطقة، لافتاً إلى أن مملكة البحرين طرحت أن يكون البرنامج على مستوى دول مجلس التعاون لتأكيد حرص القيادة على الوحدة الخليجية الشاملة والتي تهدف لها مملكة البحرين.

وأضاف : "إن مملكة البحرين ستطلع على مذكرة التفاهم الموقعة بين برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز وجامعة الدول العربية للدراسة والاستفادة مما جاء فيها، كما أن مملكة البحرين ستقوم بالتواصل والتعاون مع الجامعات العالمية في موضوع الإيدز للاستفادة من الخبرات الموجودة".

كما استعرض الوزير الشهابي الإجراءات المتخذة في مملكة البحرين لمواجهة هذا المرض الفتاك من خلال برنامج عمل صحي شامل بالتعاون مع كافة الأطراف ذات العلاقة بالمملكة.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الطرفان على قيام مملكة البحرين بعرض البرامج على مجلس التعاون من خلال اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الصحة لدول مجلس التعاون للمناقشة والخروج برؤية موحدة للاستفادة من هذا البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:17 ص

      اللهم صلي على محمد وال محمد

      سهله شيلوا فنادق الدعارة وبينتهي هذا المرض

اقرأ ايضاً