العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

وزير الداخلية يزور معسكر القوة الوطنية لمكافحة الإرهاب في كوريا الجنوبية ويبدي اهتمامه بتعزيز التعاون

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس وزراء كوريا الجنوبية جونج هونج ون ، وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة ، وذلك في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير إلى جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة، حيث نقل له تحيات وتهاني عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة و ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك بمناسبة تعيين فخامته في منصبه، وتمنياتهم له وللشعب الكوري الصديق، دوام التقدم والازدهار.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الوزراء بوزير الداخلية والوفد المرافق له، متمنيا لهم زيارة موفقة وأن يعم الأمن والاستقرار ربوع مملكة البحرين، وأن يسودها الاستقرار السياسي بما يدعم مركزها المالي الدولي، معربا عن خالص تقديره لجهود جلالة الملك المتعلقة بالحوار الوطني، كما حمل فخامته، معالي الوزير، تحياته لجلالة الملك المفدى ورئيس الوزراء الموقر وولي العهد الأمين.

من جانبه ، أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على هذا اللقاء ، مشيدا بموقف بلاده الداعم لمملكة البحرين ومعبرا عن الفخر والاعتزاز بالبرنامج الإصلاحي الذي أطلقه جلالة الملك المفدى.

كما تم خلال اللقاء استعراض مختلف أوجه التعاون بين البلدين الصديقين والتي من شأنها تحديث الأجهزة الأمنية، بما فيها الدفاع المدني خاصة في مجال الحماية من التهديدات والكوارث.

وفي إطار الزيارة ، قام وزير الداخلية بزيارة إلى معسكر القوة الوطنية لمكافحة الإرهاب، حيث كان في استقباله قائد القوة والذي رحب بزيارة ، مبديا خلال اللقاء اهتمامه بتعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات، بعدها تم تقديم إيجاز وعرض ميداني عكس كفاءة وقدرة هذه القوة.

وأكد وزير الداخلية على أهمية دور هذه القوة في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الأمن الوطني، فيما رحب الجانب الكوري بالتعاون بين البلدين الصديقين في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

وضمن برنامج زيارته، قام معالي الوزير بزيارة إلى الوكالة الوطنية لإدارة المخاطر، وكان في استقباله مدير الوكالة نام سانج هو، حيث عقد الجانبان اجتماعا تم خلاله بحث أوجه التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة البلدين الصديقين والعمل على مواجهة الأزمات والكوارث، والتعامل مع المخاطر الكيميائية والنووية، والتي باتت من أولوية التخطيط لزيادة إجراءات الحماية الوطنية في المرحلة القادمة، وقد أبدى مدير الوكالة ، استعداده للتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية لتقديم الدعم اللازم في هذا المجال.

كما تم تقديم إيجاز حول واجبات ومهام الدفاع المدني، إذ أكد الوزير أن العمل في مجال الدفاع المدني خدمة وطنية بما يتضمنه من تقديم تضحيات كبيرة بسبب خطورته وهو الأمر الذي يفرض الاحترام لرجال الدفاع المدني في كل مكان بالعالم.

هذا، وسوف يواصل وزير الداخلية، زيارته الرسمية إلى كوريا الجنوبية ولقاءاته المكثفة مع كبار المسئولين، وذلك في إطار العمل على فتح مزيد من آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً