العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ

نواف بن محمد يصف الياباني سوزكي بـ «مجرم حرب»

وصف عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية السعودية والعضو الشرفي في نادي الهلال السعودي الأمير نواف بن محمد الياباني تاكايوكي سوزكي مدير المسابقات السابق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بـ«مجرم حرب» باعتباره المتسبب الأول في الإطاحة بكرة القدم السعودية من عرشها القاري الذي تزعمته لسنوات طويلة بدءا من العام 1984 وحتى العام 2007.

وشدد الأمير نواف على أن برمجة المسابقات الزمنية الخاصة بالمنتخبات والأندية في السنوات الأخيرة كانت تأتي إلى صف أندية اليابان وكوريا الجنوبية ومنتخباتها الكروية ضد أندية العرب والمنتخبات العربية.

وحمل الأمير نواف بن محمد في تصريحات تلفزيونية نقلتها «قناة روتانا خليجية» السعودية مسئولية انهيار الكرة في بلاده وسقوطها المتواصل في الاستحقاقات الآسيوية إلى الياباني سوزوكي الذي شغل منصب مدير الاتصالات في حملة تنظيم طوكيو لأولمبياد 2020 العام الماضي. وأوضح الأمير نواف أن سوزكي أعد برمجة زمنية وجدولة خاصة لمباريات دوري أبطال آسيا وتصفيات كأس العالم للمنتخبات الأولى وتصفيات الأولمبياد للمنتخبات الآسيوية لتتواءم مع خطط وبرامج وجدولة الكرة اليابانية والكورية الجنوبية وهو الأمر الذي عزز من حظوظهما في الحضور الدائم على منصات التتويج والتألق في ساحات الكرة العالمية. وهاجم عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية السعودية ممثلي اتحاد بلاده الحاضرين في عضويات لجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إشارة إلى حافظ المدلج ومحمد النويصر، مؤكدا أن الممثلين السعوديين لم يقوموا بواجبهم وهم يتفرجون على أزمة برمجة المنافسات القارية الخاصة بالأندية والمنتخبات ودون أن يكون لهم كلمة وإيقاف لما يحدث.

ويشغل المدلج منصب عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضوية المكتب التنفيذي القاري فيما يشغل النويصر عضوية دوريات المحترفين الآسيوية. واتهم الأمير نواف بن محمد الشركة الراعية «وورلد جروب» الآسيوية التي اشترت حقوق النقل التلفزيوني للمسابقات الآسيوية بأنها تتدخل في الروزنامة الخاصة بالمباريات ومواعيدها على مدار العام، مؤكدا أنه سبق أن ناقش القطري محمد بن همام بشأن أسباب خوض بعض المباريات بطريقة خروج المغلوب دون أن يكون هناك ذهاب وإياب، وأن ابن همام أكد أن ذلك يعود لرغبة الشركة الراعية.

العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً