العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ

«الطب الرياضي» يشهد تزايداً في أعداد المراجعين

أكد رئيس المركز الوطني للطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية خالد الشيخ بأن الخدمات العلاجية المتميزة التي يقدمها المركز للرياضيين وعموم المواطنين أدى إلى تزايد أعداد المراجعين يومياً.

وأضاف الشيخ بأن المركز يقدم أرقى مستويات العلاج والتأهيل في مجال الطب الرياضي، في ظل وجود مجموعة من أفضل الكوادر المتخصصة من كلا الجنسين والتي تتمتع بقدر عال من الكفاءة والقدرة على التعامل مع كل أنواع الإصابات التي تحتاج لتأهيل وعلاج بالطرق الطبيعية والتمرينات العلاجية في أماكن مخصصة لعلاج السيدات والرجال.

وأوضح الشيخ بأن الحالات التي يعالجها المركز تشمل آلام أسفل الظهر، أعراض الديسك في الرقبة وأسفل الظهر، الإصابات العضلية، إصابات الأربطة قبل وبعد العمليات الجراحية، أعراض الروماتيزم في المفاصل، تصلبات وآلام المفاصل، تشوهات وإصابات العمود الفقري، علاج الآلام المزمنة للجهاز الحركي، تأهيل المرضى بعد العمليات الجراحية، حالات الشلل الرباعي والنصفي، أعراض ما بعد الجلطات وتأهيلها، حالات الضمور العضلي.

وأضاف الشيخ بأن المركز يحتوي على أحدث الأجهزة الطبية وتشمل العلاج بالموجات القصيرة (SWD)، التيار العلاجي المتداخل، العلاج بالليزر، الموجات فوق الصوتية (Ultrasound)، العلاج المائي، العلاج بالشمع، التحريك اليدوي، المساج العلاجي لفك العضلات، التثبيت باللفافات الملونة واللف الأبيض المثبت للمفاصل، بالإضافة إلى جهاز فحص القدم وعلاج تشوهاتها.

واكد الشيخ بأن الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز تساهم في حصول المرضى على أكبر فرصة للشفاء، لافتاً النظر إلى أن الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها الإخصائيون في المركز تجعل منه واحداً من أفضل المراكز في المملكة، مشيراً إلى أن الدورة المتقدمة في العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب التي نظمها المركز بالتعاون مع عيادة «إيدن ريهاب» الألمانية العريقة ساهمت في تعزيز خبرات الاخصائيين وقدمت لهم الكثير من الطرق والأساليب العلاجية المتقدمة التي ستجعلهم قادرين على علاج إصابات الملاعب بأفضل الطرق وأسرعها، مشيراً إلى أن المركز يتطلع لتطوير خدماته ليكون واحداً من أفضل المراكز في المنطقة.

يذكر أن المركز الوطني للطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية يقدم خدمات متميزة لعلاج منتسبي الأندية والاتحادات الرياضية من لاعبين وإداريين ومدربين وحكام، كما أنه يستقبل المرضى غير الرياضيين من المواطنين والمقيمين ومرضى شركات التأمين بمبالغ تشجيعية.

العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:38 ص

      ماعلبكم منهم

      لو كان عندهم مرضى جان ماحطوا اعلان ويسوون دعايه حق روحهم .انا كنت هناك من فتره والمعاجين الا شعله ولا مشغله ولا مرضى ولا مراجعين كلام خرطي

اقرأ ايضاً