العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

هاميلتون: مرسيدس ثاني أفضل فريق

رأى السائق البريطاني لويس هاميلتون أن فريق مرسيدس إي إم جي فرض نفسه ثاني أفضل فريق في بطولة هذا الموسم من سباقات فورمولا1 بعد فريق ريد بول-رينو الذي احتكر اللقب العالمي للسائقين والصانعين في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وقال هاميلتون إن السرعة التي أظهرتها سيارة مرسيدس «دبليو 04» في السباقين الأولين للموسم الجديد تؤكِّد أن فريقه قادر على المنافسة بجدّية على اللقب العالمي.

وأضاف هاميلتون «نحن ثاني أفضل فريق، أن تكون في هذا الموقع فهذا الأمر يمنحك شعوراً رائعاً».

وبدا هاميلتون وزميله الألماني نيكو روزبرغ قادرين على مقارعة فيتل وويبر قبل أن يطلب منهما فريقهما التخفيف من سرعتهما لأن الوقود قد لا يكفيهما حتى نهاية السباق، وقال بطل العالم لعام 2008: «نتيجة السباق كانت ستختلف لو لم نلجأ إلى إستراتيجية توفير الوقود، لسوء الحظ لم تكن لدينا الكمية الكافية من الوقود في السيارة، خصوصا في سيارتي. لجأت إلى إستراتيجية توفير الوقود منذ اللفّة 25 وكان من المستحيل منافسة مَن أمامي، كنت أحاول في نهاية السباق توفير الوقود بشكل لا يُصدَّق، أنا متأكِّد أنه لو كنا نملك نفس كمية الوقود لكان الوضع مختلفاً تماماً، هذا الأمر يمنحني الثقة».

وشدَّد هاميلتون على أنه لا يشعر بأي ضغطٍ لتحقيق المعجزات مع فريقه الجديد وذلك على رغم أن منافسيه أصبحوا مقتنعين الآن بقدرته على المنافسة بقوّة: «لا أعتقد أن هناك أي آمال معلّقة عليّ للفوز باللقب. ما أشعر به هو كأنني أملك تذكرة مجانية. إنه عام حيث نعلم أننا قد لا نملك التوليفة الأفضل، لكنه تحدٍ بالنسبة لي».

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً