العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

لاعب الأهلي الإماراتي جعفر عبدالقادر هداف البطولة

البطل أفضل المسجلين بـ 171 هدفا وأهلينا رابعا بـ 146

جاء لاعب الأهلي الإماراتي الدولي البحريني جعفر عبدالقادر أبرز اللاعبين من ناحية التهديف، إذ سجل أكبر نسبة أهداف خلال المباريات الـ 16 التي لعبت طوال البطولة الخليجية، مسجلا 47 هدفا، بما نسبته 9.4 هدف في كل مباراة لعبها الأهلي الإماراتي، ولم يقتصر تسجيله للأهداف في المباريات السهلة، إنما كانت المباريات المهمة كمواجهة السد القطري والريان القطري والمباراة النهائية.

- لم يدخل أحد من لاعبي ممثلي المملكة لائحة أبرز الهدافين الثلاثة، إذ جاء أبرز هدافينا صادق علي في المركز 4.

- جاء في المركز الثاني للهدافين لاعب الأهلي الإماراتي المصري حسين زكي برصيد 40 هدفا، يليه في المركز الثالث لاعب الريان القطري والمعار ومن مواطنه العربي التونسي سليم هدوي برصيد 38 هدفا.

- ما يلفت الأنظار في سجل اللاعب التونسي هدوي أنه لم يشارك فريقه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وإلا فإنه سيتقدم بالتأكيد في ترتيب الهدافين.

- كان أكبر مسجل في المجموعة الأولى التي ضمت «الأهلي الإماراتي، الريان القطري، الكويت الكويتي، الشباب البحريني»، الأهلي الإماراتي، إذ سجل 105 أهداف يليه بفارق 7 أهداف الكويت الكويتي بـ 98.

- أما أكبر المسجلين في المجموعة الثانية التي ضمت «الأهلي البحريني، السد القطري، مسقط العماني ومضر السعودي»، فريقا الأهلي والسد بالرصيد ذاته وبـ 90 هدفا، يليهما مضر السعودي وبـ 73 هدفا.

- أقل الفرق تسجيلا في البطولة هو صاحب المركز الخامس بالبطولة مسقط العماني بـ 86 هدفا.

- فريق مضر السعودي الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة في البطولة، إذ تلقى الخسارة في 5 مباريات متتالية.

- بلغ مجموع الأهداف في المجموعة الأولى 380، فيما بلغت أهداف المجموعة الثانية 325، وهذا كان دليل على قوة المنافسة في المجموعة الأولى التي كان يطلق عليها «المجموعة الحديد».

- يعد البطل الجديد الأهلي الإماراتي أفضل الأندية المسجلة في البطولة بعد «5» مباريات لعبها كل فريق وصل إلى الدور نصف النهائي، وذلك بتسجيله «171» هدفا، يليه السد القطري بـ «149» هدفا، فيما فريق الأهلي البحريني جاء رابعا بـ «146» هدفا.

- أفضل الأندية التي فشلت في التأهل إلى الدور الثاني تهديفيا هو فريق الشباب البحريني بعد «4» مباريات لعبها كل فريق، وذلك بتسجيله «115» هدفا، يليه صاحب المركز الأخير في البطولة مضر السعودي بـ «101» هدف.

- تعتبر مباراة الكويت الكويتي والأهلي الإماراتي الوحيدة التي انتهت بالتعادل طوال البطولة وبنتيجة 34/34.

- تعتبر مباراة الأهلي البحريني والريان القطري أقل المباريات انتهاء بفارق الأهداف وكان بفارق هدف وحيد 26/25 لصالح الأهلي.

- وتعد مباراتا السد القطري ومسقط العماني والأهلي البحريني ومضر السعودي أكثر المباريات فارقا في الأهداف وبفارق 12 هدفا في النتيجة، إذ فاز السد 34/22، والثاني 33/21.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:17 ص

      عاشق البنفسج

      ما قلت ليكم قبل البطولة ان الاهلي البحريني ما بياخد البطولة والسبب واضح .................. وبالنسبة الى جعفر عبدالقادر ابن من أبناء الكواسر الملقب بالكاسر ف نشكره على الأداء الرائع والقوي الا قدمه في البطولة والصراحة مب غريب عليك ان تكون هداف البطولة ، مبروك لك يا جعفر على اول بطولة لك خليجية والله ان كنا مستانسين لك يا جعفر والصراحة ديك الليلة نمت وانا متفائل بك يا جعفر لان البطولة يزيد من عزمك مع نادي باربار بتحقيق الدوري والكأس ابو علي - ومن بعيد - عاشق البنفسج

    • زائر 1 | 2:45 ص

      والنعم فيك

      يالكاسر ماكسرت خاطرنا

اقرأ ايضاً