العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

سيدات السلة يتفوقن على الإمارات

أكد منتخبنا الوطني لكرة السلة على نواياه البطولية الذهبية مساء أمس، بعد أن تمكن من الفوز في لقائه الافتتاحي على المنتخب الإماراتي «الوصيف» بفارق 13 نقطة 58-45، وفي اللقاء الأول حقق المنتخب القطري «حامل اللقب» فوزا منطقيا على المنتخب الكويتي بنتيجة 82-55 ضمن منافسات اليوم الأول من الدورة الثالثة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تقام على صالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين في مدينة عيسى.

انحصر التكافؤ بين كلا المنتخبين على الدقائق السبع الأولى من اللقاء، لتتمكن بعدها لاعبات من فرض سيطرتهن على لاعبات المنتخب الإماراتي في كلتا الناحيتين الدفاعية والهجومية بمثالية تكفلت بانتهاء مجريات الربع لمصلحتهم بنتيجة 20-11.

تحسن أداء لاعبات المنتخب الإماراتي بشكل ملحوظ في النصف الأول من مجريات الربع الثاني التي تمكنوا فيها من تقليص الفارق إلى 6 نقاط 26-18، مجبرين مدرب منتخبنا الوطني الليتواني أوريمس على طلب وقت مستقطع سعى من خلاله إلى إعادة السيطرة إلى لاعبات منتخبنا الوطني قبل تحول تقدمهن إلى تأخر، إلا ان استغلال لاعبات المنتخب الإماراتي لطول قامتهن مكنهن من التقاط الكرات الهجومية الساقطة وتقليص الفارق مع نهاية مجريات الربع الثاني والشوط الأول إلى 3 نقاط 29-26.

عاد منتخبنا الوطني إلى أجواء اللقاء بمثالية مع انطلاقة مجريات الشوط الثاني، وتحديدا الربع الثالث الذي شهد نصفه الأول ظهور لاعبات كلا المنتخبين بمستويات فنية متواضعة، على عكس النصف الثاني الذي استعادت فيه لاعبات منتخبنا الوطني سيطرتهن التي تكفلت بانتهاء مجرياته لمصلحتهن بفارق 9 نقاط 43-34.

حسمت لاعبات منتخبنا الوطني نتيجة اللقاء لمصلحتهن في الدقائق الأولى من الربع الرابع «الأخير»، بعد ان تمكن من الظهور بمستويات فنية رائعة في كلتا الناحيتين «الدفاعية والهجومية» لتوسعن الفارق مع نهاية مجريات اللقاء إلى 13 نقطة 58-45.

ومن المفترض أن يسعى جهاز منتخبنا الوطني الفني الذي يترأسه المدرب الليتواني أوريمس بمساعدة المدرب الوطني حمد علي إلى الحد من مسألة ارتكاب لاعبات المنتخب الأخطاء الشخصية التي بلغت خطأ (14 منها في الربعين الأول والثاني «الشوط الأول»، أي بمعنى آخر في 20 دقيقة فقط)، إذا ما أراد منافسة المنتخب القطري «حامل اللقب وأبزر المرشحين» على لقب الدورة بأقصى شراسة ممكنة.

ويشهد اليوم الثاني من منافسات الدورة إقامة لقاءين، سيجمع الأول منتخبنا الوطني مع المنتخب العماني في الرابعة عصرا، يليه مباشرة لقاء المنتخب القطري مع المنتخب الإماراتي في السادسة مساء على صالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين في مدينة عيسى.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً