العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

الجياد المرشحة تحقق كؤوس سلمان بن مبارك والحرس الوطني والفرسان

في السباق الثامن عشر للخيل

الصخير – نادي راشد للفروسية 

01 مارس 2013

نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس السباق الثامن عشر لهذا الموسم، والذي أقيم على كأس الحرس الوطني وكأس المغفور له الشيخ سلمان بن مبارك آل خليفة وكأس الفرسان المتمرنين البحرينيين، وذلك بحضور الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير، وذلك تحت رعاية رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وشهد السباق منافسات متفاوتة خلال الأشواط الثمانية واستطاعت فيه الجياد المرشحة تحقيق الفوز بكؤوس السباق.

«فور بينك» يكسب الأول

وأقيم الشوط الأول لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 2200 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الأول «ران فور بينك» لاسطبل المنتصر وبقيادة بريت دويل تأكيد جدارته بالترشيحات بالفوز محققاً انتصاره الثاني خلال مشاركاته هذا الموسم. وجاء فوز الحصان «ران فور بينك» عبر خطة مناسبة بعدما بدأ الشوط بهدوء؛ نظراً لطول مسافة الشوط، وسط تقدم الحصان «موزون» من البداية حتى خط المستقيم التي تقاربت فيه المسافات، ليتمكن الحصان «ران فور بينك» من الانطلاق نحو المقدمة في منافسة مع من جانب الحصان «نهرين» حتى تمكن «ران فور بينك» من حسم الفوز لصالحه بفارق طول عن «نهرين» ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار ثم «موزون» ملك فراس سامي هاشم وبقيادة علي سمير ثالثاً فيما جاء الحصان «سنكإن ذا غراس» ملك ساره عبدالله كويتي وبقيادة عدنان جعفر في المركز الرابع.

بداية قوية لـ «مدام»

وأقيم الشوط الثاني لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1400 متر، واستطاعت الفرس الجديدة «مدام سنت كلير» ملك سارة عبدالله كويتي وبقيادة علي الصفار تسجيل بداية قوية في مشاركتها الأول بتحقيق الفوز.

وكان الشوط غامضاً لكون الجياد المشاركة من الجديدة أو المبتدئات، وظلت المسافات متقاربة مع تقدم الفرسين «أني آذر داي» و»ارابيان جول» واللذين استمرا في تقدمهما حتى آخر 400 متر التي انطلقت منها الفرس «مدام سنت كلير» بقوة وبكفاءة من الفارس علي الصفار لتخطف المقدمة وتحقق الفوز بجدارة وبفارق طول ونصف الطول عن الفرس «أني آذر داي» ملك ناصر علي المؤمن وبقيادة ألبرتو سانا، فيما جاءت الفرس «راد ببا» لأسطبل الناصرية وبقيادة تيري كين ثالثاً ثم الحصان «أغربين» ملك حسن عبدالأمير الجبوري وبقيادة مارتشاليز في المركز الرابع.

«ميفير لاد» يواصل تألقه

وأقيم الشوط الثالث لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1400 متر، واستطاع الحصان المرشح «ميفير لاد» ملك يونس عبدالحميد وبقيادة علي الصفار تحقيق الفوز بجدارة ليواصل الحصان تألقه بتحقيق المراكز المتقدمة في مشاركاته الأخيرة.

وكان الشوط سريعاً بعد الانطلاقة القوية من الحصان «لوست جنريشن» فيما ظل الحصانين المرشحين «ميفير لاد» و»رافين» يحتفظان بقوتهما في المركزين الثالث والرابع حتى بعد خط المستقيم حيثن انطلق الحصانين نحو المقدمة في صراع ثنائي تمكن «ميفير لاد» من حسمه لصالحه بسرعة وبفارق مريح بلغ 4 أطوال عن الحصان «رافين» ملك محمد طاهر أحمد وبقيادة جوج باكل، فيما الحصان «نيو أفنت» لإسطبل مهنا وبقيادة بترك دونجلي في المركز الثالث، ثم «كويلكر فر» ملك جاسم محمد الموالي وبقيادة حسين مكي في المركز الرابع.

«كاتمندو» يخطف الفوز

وأقيم الشوط الرابع لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1200 متر مستقيم، واستطاع الحصان المرشح الثاني «كاتمندو» ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي انتزاع فوزه الثاني في مشاركته الرابعة هذا الموسم.

وكان الحصان المرشح الأول «حشري» في طريقه إلى الفوز بعدما ظل متقدماً حتى الأمتار الأخيرة التي دخل فيها الحصان «كاتمندو» بقوة وسرعة ليخطف الفوز بصورة مثيرة بفارق راس عن «حشري» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة محمد الصفار، فيما جاءت الفرس «فلفلة» ملك فوزي ناس وبقيادة محمد سعيد في المركز الثالث ثم الفرس «أميره» ملك أحمد سلمان رمضان وبقيادة أدريان مكارثي في المركز الرابع.

فوز مثير لـ «كيباكس»

وأقيم الشوط الخامس لجياد جميع الدرجات «مستورد» مسافة 1800 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان المرشح «كيباكس» ملك سمو الشيخ حمد بن محمد بن راشد آل خليفة وبقيادة بريت دويل مسجلاً أولى انتصاراته بعدما حقق المركزين الثاني والثالث في مشاركتيه الماضيتين.

وكما كان متوقعاً شهد الشوط منافسة قوية مثيرة اشتدت في آخر 600 متر والتي دخلت فيها مجموعة من الجياد المرشحة في صراع قوي استمر حتى خط النهاية والتي وصلت فيه أربعة جياد دفعة واحدة على خط النهاية وحسم لصالح «كيباكس» بفارق رقبة عن «شمالي» ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة حسن الصفار والذي ظهر بصورة جيدة وجاء ثانياً بفارق رأس عن الحصان «سحال» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة البرتو سانا في المركز الثالث وبفارق رقبة عن الحصان «عزيزي» ملك محمد جمعة حسن وبقيادة أدريان مكارثي الذي جاء رابعاً.

«الحمداني» يتفوق بالكأس

وأقيم الشوط السادس على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ سلمان بن مبارك آل خليفة لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في «الواهو» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الثاني «الحمداني 1381» لإسطبل جميل وبقيادة الفارس المخضرم أحمد أكبر من تحقيق الفوز بكأس الشوط بجدارة ليواصل الحصان نتائجه المتقدمة.

وفرض الحصان «الحمداني 1381» تفوقه على مجريات الشوط بانطلاقته في مقدمة الشوط منذ البداية حتى النهاية دون التأثر بعامل فارق الوزن، وذلك بفضل خبرة وكفاءة الفارس المخضرم أحمد أكبر في التحكم بالحصان والمحافظة على تقدمه حتى النهاية على رغم محاولات الفرس المرشحة الثالثة «المعنقية 1502» بقيادة محمد سعيد في المركز الثاني فيما جاء الحصان «ربدان 1276» بقيادة سمير داود في المركز الثالث ثم «طويسان 1416» بقيادة بريت دويل رابعاً.

«راد» يكسب صراع الفرسان

وأقيم الشوط السابع على كأس الفرسان المتمرنين البحرينيين لجياد سباق التوازن مسافة 2000 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان المرشح «راد» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل خليفة وبقيادة الفارس المتمرن علي حسن تحقيق الفوز بجدارة مسجلاً بذلك انتصاره الثاني في مشاركاته هذا الموسم.

وكما كان متوقعاً أتسم الشوط بالحماس والإثارة لكون المشاركة اقتصرت على الفرسان المتمرنين، وشهدت بداية الشوط انطلاقة قوية للفرس «بورت هولو»، ثم تغيرت صورة المنافسة على المقدمة في آخر 600 متر بتقدم الحصان «راد» والفرس «ريد أوليندر» اللذين دخلا في صراع ثنائي قوي في الأمتار الأخيرة تمكن الحصان «راد» من حسمه لصالحه بفارق رأس على رغم فارق الوزن عن «ريد أوليندر» ملك سارة عبدالله كويتي وبقيادة علي سمير، فيما جاء الحصان «بلوز ميوزيك» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة محمد الصفار ثم «راخين» ملك علي جعفر درويش وبقيادة أحمد مكي رابعاً.

تفوق جياد الناصرية

وأقيم الشوط الثامن والأخير على كأس الحرس الوطني لجياد الدرجة الأولى «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار، واستطاع الحصان «رايزنغ سان» لإسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل تحقيق الفوز بسهولة.

وجاء الشوط سهلاً لكونه شهد مشاركة 4 جياد فقط وفرضت من خلال الجياد الثلاثة التي شارك بها المضمر ألن سميث تفوقها بتحقيق المراكز الثلاثة الأولى وهي «رايزنغ سان» و»واغامي» و»دوك هوليدي» فيما جاء الحصان الآخر «ستيفي جي» ملك محمد جمعة حسن وبقيادة أدريان في المركز الرابع على رغم انطلاقته السريعة في المقدمة في بداية الشوط لكن تراجع بعدها.

وفي ختام السباق، قام الشيخ خليفة بن سلمان بن مبارك آل خليفة بتقديم كأس المغفور له بإذن الله الشيخ سلمان بن مبارك آل خليفة إلى المضمر الفائز مصطفى أكبر، فيما قام سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة بتقديم كأس الفرسان المتمرنين إلى الفارس الفائز علي حسن، كما قدم سموه كأس الحرس الوطني الى المضمر الفائز ألن سميث.

وسيقام السباق القادم على كأس سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وكؤوس بنك البحرين والكويت وذلك يوم الجمعة الثامن مارس الجاري.

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً