العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

البديع لوقف نزيف النقاط يقابل الأهلي... وسترة المنطلق أمام تحدي الرفاع

المحرق والشباب في الجولة قبل الأخيرة من دوري الأشبال

تدخل مسابقة دوري الأشبال لكرة القدم اليوم عند الساعة 4.00 عصرا جولتها قبل الأخيرة ومنعطف الحسم وتحديد مصير لقبها الذي انحصر بين فريقي البديع وسترة، وكل منهما يسعى لتحقيق اللقب وستكون مواجهتهما المباشرة بمثابة المباراة النهائية لهذه المسابقة، وتقام اليوم 9 مباريات ربما تكشف مزيدا من الغموض.

وأجلت لجنة المسابقات باتحاد الكرة بشكل مفاجئ مباراة فريقي البديع والأهلي في إطار الجولة السادسة عشرة من دوري الأشبال لكرة القدم، والتي كان مقررا إقامتها اليوم على الملاعب الخارجية بالاتحاد. ويأتي قرار التأجيل بناء على طلب مسبق من إدارة نادي البديع التي طالبت بترحيل المباراة؛ نظرا لارتباط 5 من لاعبي فريقها الصغير مع منتخب الأشبال الموجود حاليا في العاصمة العمانية مسقط والمرتبط بتصفيات كأس آسيا تحت 14 عاما. وبحسب مصادر من داخل بيت الكرة، فإن القرار جاء على خلاف رغبة لحنة المسابقات وبقرار «فوقي»، وخصوصا أن اللجنة سبق لها رفض الكثير من طلبات الأندية في فترات سابقة. وبحسب تأكيدات رئيس اللحنة حسن إسماعيل في تصريحات إعلامية محلية، فإنه ضد مبدأ التأجيل وخصوصا أن ذلك سيفتح المجال للكثير من الطلبات المشابهة، ما سيؤدي لإرباك حقيقي في تسيير البرنامج الزمني للمسابقات.وفي المقابل، فإن سترة «40 نقطة» يدخل مباراته مع الرفاع «31 نقطة» على الملعب الخارجي رقم 3، والمباراة في غاية الصعوبة والأهمية لـ»بحارة» سترة الصغار، ويأمل أبناء المدرب سامي الحايكي في تفادي التعثر والسقوط في هذه المواجهة من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة، وستكون مهمته صعبة خصوصا مع المستويات الفنية الجيدة التي قدمها الرفاع في مبارياته الأخيرة.

وفي بقية المباريات التي تأتي في سياق تحسين المراكز والتقدم أكثر على سلم لائحة الترتيب يلعب ثالث الترتيب فريق المالكية «34 نقطة» مع الرفاع الشرقي «27 نقطة» على ملعب مركز مدينة حمد في مباراة متكافئة على رغم طموحات أبناء المالكية الساعين للتمسك بالمركز الثالث. ويلعب الشباب «34 نقطة» مع المحرق «32 نقطة» على ملعب النادي الأهلي في مباراة صعبة وقوية على الفريقين وخصوصا مع سعيهما لمواصلة التقدم والحصول على المركز الثالث، ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وحماسية؛ نظرا لتقارب مستواهما الفني وامتلاكهما القدرات الفنية الجيدة.

ويتواجه البسيتين «30 نقطة» مع مدينة عيسى «22 نقطة» على ملعب نادي النجمة في مباراة ربما تكون من جانب واحد وهو البسيتين الساعي للتقدم أكثر على سلم الترتيب، وفي مباراة متكافئة المستوى يلعب الاتفاق «27 نقطة» مع المنامة «25 نقطة» على ملعب نادي الشباب وكلا الفريقين يأملان في حصد النقاط الثلاث من أجل التقدم أكثر في منتصف القائمة.

وفي مباريات القاع يلعب النجمة «8 نقاط» مع الحالة «4 نقاط» وهدف الفريقين تحقيق فوز معنوي والكفة متساوية بينهما، وأخيرا يلعب البحرين «5 نقاط» مع التضامن «بدون نقاط» على ملعب نادي مدينة عيسى في مباراة سيكون الفوز أقرب للبحرين وخصوصا مع النتائج السلبية والخسائر الكبيرة التي مني بها التضامن في جميع مبارياته.

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:26 ص

      خربطة يا اتحادنا

      شسالفة اتحادنا قاموا يخربطون كل يوم تأجيل حق البديع .. الدوري صار كريه بسبة تأجيلاتكم يا حسن إسماعيل .. نطالب الشيخ علي نائب رئيس الاتحاد إن يتدخل في هالخربطة اللي كل مره تصير ؤاذا عن اللاعبين ترى مثل ما قال الأخ اللي قبلنا ترى لاعبين البديع اللي في المنتخب 2 بس ؤماظن كشف البديع 11 لاعب فقط !!!

    • زائر 3 | 3:20 ص

      والله بلوه

      في كل شي تمييز ، بطولة حق الاشبال خل القوي يأخذ على روحه ، يأجلون مبارة البديع واذا فاز ستره اليوم بخلون حكم الى المواجه المباشره من صوبهم واذا ما نفع بشوفون ليهم حجه ثالثه ورابعه

    • زائر 2 | 1:06 ص

      ليش اللف و الدوران يا اتحاد

      حتى في بطولة الأشبال مسوين لنا طائفية و تميزز إلى فريق على فريق ثاني لو كان فريق سترة هو اللي طالب التأجيل لم يستجب لهمً ذلك و السبب معروف ما أريد اذكره و أن شاء الله بتشوفون فريق ستره الصمود شلون بيلعب في الفرق لعبه مل التوفيق إلى ستره الثبات و ستره الصمود الله ينصركم

    • زائر 1 | 12:24 ص

      تاجيل مباراة البديع والاهلي

      ماقلنا لكم السالفه خربط بربط في هل الاتحاد -من قال لكم الموجودين مع المنتخب خمسه لاعبين كل الموجودين اثنين واحد شبه اساسي والثاني احتياط احمدالشروقي وسعد عبدالرحمن بس وين الصدقيه في هذا الموضوع؟؟؟؟؟؟اسالواهل الرتب العسكريه عن دورها في الموضوع يبون البطوله حق البديع باي طريقه وسلامتكم !! افهم يفهيم

اقرأ ايضاً