العدد 3826 - الثلثاء 26 فبراير 2013م الموافق 15 ربيع الثاني 1434هـ

الرئيس اليمني: كشف شحنة أخرى وحاويتين من الأسلحة الإيرانية

كشف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن شحنة الأسلحة الإيرانية التي أعلنت بلاده أخيراً كشفها لم تكن الوحيدة التي يتم كشفها. وقال خلال استقباله أمس الأول الإثنين (25 فبراير/ شباط 2013) فريق الخبراء المكلف من الأمم المتحدة بفحص شحنة الأسلحة بسفينة «جيهان» الإيرانية المهربة إلى اليمن أن «هناك شحنة أخرى وحاويتين اثنتين محتجزة لدى المحكمة وبكل الدلائل التي تشير إلى أنها قادمة من إيران إلى اليمن».

وتحدث هادي مع الفريق، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية «سبأ» عن المشاكل التي يعاني منها اليمن على مستوى تنظيم «القاعدة» أو القرصنة في خليج عدن والساحل الصومالي وتهريب الأسلحة والمخدرات. وقال إن هذه «العوامل قد فرضت على اليمن تأثيرات سلبية وخلخلات أمنية مزعجة».

واستعرض الرئيس طبيعة ملابسات تلك المشاكل وكيف يتم تهريب الأسلحة عن طريق استخدام جميع الطرق والوسائل. وأكد هادي أن كل شيء واضح ومؤكد ولا يحتاج إلى البحث والتخمين. كما قدم الفريق إيضاحاً شاملاً بشأن المهام التي قام بها أعضاؤه خلال الأيام الثلاثة الماضية منذ وصولهم إلى عدن وما أنجزوه على هذا الصعيد من فحص وتحري وتحقيقات، مشيرين إلى أنهم في الطور النهائي من التحقيقات حيث يجرون تحقيقات انفرادية مع بحارة جيهان الإيرانية.

في الأثناء، ذكرت تقارير إخبارية رسمية أن النيابة الجزائية أحالت أمس (الثلثاء) 13 متهماً من تنظيم «القاعدة» للقضاء. ونقلت صحيفة «26 سبتمبر» المقربة من وزارة الدفاع عن مصادر قضائية أن النيابة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة أحالت 13 متهماً من تنظيم «القاعدة» إلى المحكمة بتهمة اغتيال عدد من ضباط وجنود جهاز الأمن السياسي والتخطيط لمهاجمة عدد من مقار الجهاز. وقال المصدر إن هؤلاء المتهمين كانوا شاركوا في «الأعمال الإرهابية والتخريبية والقتالية مع ما تسمى بجماعة أنصار الشريعة التابعة لـ «القاعدة» ضد قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية في محافظة أبين العام الماضي».

العدد 3826 - الثلثاء 26 فبراير 2013م الموافق 15 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:36 ص

      ماشاء الله

      بعد فى جماعة اتقول ان ايران لا تتدخل فى شؤون دول اخرى ,اين المصداقية و هذا دليل قاطع يثبت تورط ايرانى فى دول الجوار لزعزعت استقرارها بنشر السلاح\\الفوضى \\ الفتن الطائفية . اين دور امم المتحدة لوقف هذه التصرفات المارقة من تدخلات فى دولة عضوا فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 2 زائر 1 | 8:45 ص

      الرئيس اليمني: كشف شحنة أخرى وحاويتين من الأسلحة الإيرانية

      كلام الرئيس بدايته ايران وثم يتكلم عن القاعدة وجرائمها في اليمن المعروف ان القاعدة .....هل ايران من يمول القاعدة لكي تفجر وتقتل الشيعة كما نشاهد في نشرات الاخبار؟

اقرأ ايضاً