العدد 3826 - الثلثاء 26 فبراير 2013م الموافق 15 ربيع الثاني 1434هـ

العريض: الشرطة التونسية تعرفت على قاتل المعارض بلعيد

علي العريض
علي العريض

قال رئيس الوزراء التونسي المكلف علي العريض وهو أيضاً وزير الداخلية أمس الثلثاء (26 فبراير/ شباط 2013) إن الشرطة تعرفت على قاتل شكري بلعيد الذي فجّر اغتياله في وقت سابق من هذا الشهر موجة احتجاجات في أرجاء البلاد، مضيفاً أنه متشدد إسلامي وتجري ملاحقته من قبل الشرطة. وتابع في مؤتمر صحافي: «اعتقلنا أربعة أشخاص. هم من التيار السلفي المتشدد... أما القاتل الرئيسي وهو متشدد ديني أيضاً فتعرفنا عليه وهو فارّ الآن وتجري ملاحقته».

وبعد مقتل بلعيد في السادس من فبراير بالرصاص أمام منزله سقطت تونس في أتون أكبر أزمة سياسية منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي قبل عامين. وقال علي العريض: «تحديد هوية قاتلي بلعيد يعزز ثقة التونسيين في القضاء وفي حياد الأمن». وذكر أن هناك شخصاً معتقلاً قال إنه رافق قاتل شكري بلعيد. وأضاف «المجموعة المتشددة دينياً راقبت بيت شكري ومسرح الجريمة باستمرار قبل أيام من قتله». ونفى وزير الداخلية تورط أية جهة أجنبية أو بلد أجنبي في قتل بلعيد.

وقالت بسمة بلعيد أرملة شكري إنها تريد معرفة من أمر باغتيال شكري. وأضافت «من الجيد معرفة من قتل لكن من المهم جداً معرفة من أصدر الأوامر لأنها جريمة منظمة جداً».

وعقب اغتيال بلعيد - وهو أول اغتيال سياسي في البلاد - استقال رئيس الوزراء حمادي الجبالي من منصبه بعد أن فشل في تكوين حكومة غير حزبية. وتتهم المعارضة العلمانية حركة «النهضة» الإسلامية التي تقود الحكومة بأنها متساهلة مع عنف جماعات دينية متشددة ضد معارضين.

العدد 3826 - الثلثاء 26 فبراير 2013م الموافق 15 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً