العدد 3802 - السبت 02 فبراير 2013م الموافق 21 ربيع الاول 1434هـ

يعقوب: فيضانات البلاعات مشكلة تؤرق المواطنين... ويدعو البلديات إلى جدية التعاون مع الطلبات

ممثل الدائرة الخامسة بالمجلس البلدي  

تحديث: 12 مايو 2017

قال عضو المجلس البلدي الشمالي ممثل الخامسة بأن مشكلة البلاعات باتت مصدر قلق وإزعاج بالنسبة إلى كثير من المواطنين والمقيمين في خامسة الشمالية مما يصاحبها من فيضانات مستمرة ويعيق حركة المارة من رجال ونساء وخاصة كبار السن، ومما يسببه من منظر غير حضاري وانتشار الروائح المزعجة والحشرات والقوارض، ورغم عناء المتابعات مع الجهاز التنفيذي إلا انه مازالت هذه المشكلة باقية.

وأضاف كما يشتكي كثير من الأهالي الذين يتواصلون معنا من تفاقم هذه المشكلة رغم كثير من المتابعات، وهذا ناتج من عدم التزام البلدية بالمواعيد المحددة للشفط حيث أنه تم التنسيق مع الجهاز التنفيذي بجدولة كثير من الطلبات في الدائرة ومن ناحية ثانية عدم الرقابة على الشركة المسئولة عن عملية شفط البلاعات زاد من وتيرة المشكلة حيث أن الشركة تشفط مقدارا يسيرا من كل بلاعة وهذا لايفي بالغرض المطلوب.
وقد تكلمنا مع المسئولين بهذا الخصوص ولكن دون جدوى، مازالت هذه المشكلة باقية، ومازلنا نتلقى كثيرا من الشكاوي اليومية.
وا,ضح يعقوب بأن هذه المشكلة ومشكلة النظافة أصبحت وبشكل عام تستنزف الكثير من الوقت والجهد على حساب كثير من القضايا المهمة، وهي بحاجة إلى حركة جدية من قبل المسئولين لمتابعة هذا الملف المقلق بالنسبة إلى الأهالي حيث أن النظافة تسير في خط الانحدار لتصل إلى أزمة أوكارثة تعود على الأهالي.
وقبل أن تصل إلى هذا المستوى في التدني نطلب من المسئولين التحرك الفوري والعاجل من أجل حل هذه المشكلة، والوقوف على معاناة الناس وإيجاد حلول جذرية لمعاناتهم وعمل مايلزم من أجل راحتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:04 ص

      بلدية جدحفص

      من غير مبالغة انا منذ مدة طويلة اتصل اما الى بدالة البلدية او المكتب المسؤول عن تنسيق مواعيد النزف و لكن ما في احد يرد على المكالمات.

اقرأ ايضاً