العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

كريمة رئيس الوزراء تفتتح سوق السفارات الدولي

إحدى الواجهات لسوق السفارات الدولي
إحدى الواجهات لسوق السفارات الدولي

أنابت حرم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، صاحبة السمو الشيخة حصة بنت علي بن حمد آل خليفة كريمة رئيس الوزراء سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة لافتتاح سوق السفارات الدولي الذي تنظمه جمعية رعاية الطفل والأمومة سنوياً في مقرها بحضور واسع من صاحبات السمو وقرينات أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وسيدات الأعمال وحشد من الفعاليات النسائية الإعلامية والاجتماعية.

وقامت سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة بجولة بأجنحة المعرض الذي شارك فيه هذا العام 30 سفارة من دول عربية وخليجية وأوروبية وأميركية وآسيوية بزيادة منقطعة النظير عن الأعوام السابقة. واطلعت سموها على المشاركات العربية والأجنبية في المعرض معبرة عن شكرها للمشاركات وما احتوته الأجنحة من منتوجات تمثل تراث الأمم وحضاراتها ودورهن المتميز في المشاركة من أجل العمل الاجتماعي والإنساني الذي يهدف إلى دعم مشاريع الجمعية والعمل الخيري في مملكة البحرين.

وأكدت سموها في تصريحات صحافية على هامش افتتاحها للمعرض أن مثل هذه المعارض تشكل نقلة نوعية وتجارب حية في مد أواصر العمل والتعاون مع الشعوب الأخرى ضمن أطر ثقافية وحضارية لتدعيم مشاريع الخير والعطاء والعمل الإنساني والتي تعود بالنفع على الأسرة والمجتمع البحريني بكل شرائحه.

وأعربت سموها عن شكرها لجمعية رعاية الطفل والأمومة على تنظيمها لهذه الفعالية السنوية والتي تجمع مختلف الثقافات والدول المشاركة.

وقالت سموها: «إن البحرين دوماً بخير وتؤكد أنها في كل عام بقيادة جلالة الملك والوالد صاحب السمو رئيس الوزراء تشهد على الدوام تطوراً ملحوظاً ينال كل المجالات ومنها المجالات الاجتماعية التي تهم الوطن والمواطن البحريني».

وأضافت سموها: «إن المشاركة المتميزة للسفارات هذا العام والذي يقارب 30 سفارة من مختلف الدول لهو أكبر دليل على أن البحرين هي ملتقى للحضارات والثقافات على الدوام وهذا يأتي بفضل جهود الوالد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الذي يسهر على الدوام على راحة المواطنين في البحرين وشغله الشاغل تحقيق الأمن والرفاهية والازدهار لهذا البلد المعطاء».

وأوضحت كريمة صاحب السمو رئيس الوزراء أن هذه التظاهرة تعد فرصة كبيرة لاطلاع الشعوب على مظاهر التراث والمعرفة الحضارية والتاريخية والأصالة التي يتميز بها الشعب البحريني وأصالته التي تمتد لقرون.

العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً