العدد 3794 - الجمعة 25 يناير 2013م الموافق 13 ربيع الاول 1434هـ

بوحسين:مع إعادة هيكلة طيران الخليج ولكن دون المساس بالعمالة البحرينية

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال النائب البرلماني الشيخ جواد بوحسين انه يساند توجهات إعادة هيكلة شركة طيران الخليج بما من شأنه ان يقود الى خفض المصروفات الكبيرة التي تستنزف من موازنة الدولة، إلا انه في ذات السياق حذر من مغبة تسريح العمالة البحرينية في الشركة، مشددا على ان مجلس النواب لن يقف مكتوف الأيدي إزاء أي انتقاص من حقوق العمالة البحرينية، وسوف يقوم بدوره في المساءلة والمحاسبة.
وأكد بوحسين على ضرورة أن تتجنب الشركة تسريح العمالة البحرينية، وأن يكون ذلك الخيار الأخير، مع حفظ حقوق العامل، وعدم اجباره على الخروج من الشركة، ولكن من خلال العروض الطوعية التي تحفظ حق العامل كاملا دون أي انتقاص.
وأشار بوحسين الى ضرورة النظر في الاوضاع الانسانية جراء اي تسريح للعمالة، مبديا تخوفه الشديد من الأنباء التي تحدثت عن تسريح 800 بحريني، وقال "ذلك يعني ان هناك 800 أسرة بحرينية ستصبح بلا معيل، الأمر الذي يعني مفاقمة الاوضاع المعيشية الصعبة، ويعني بضرورة تدهور الاوضاع الاجتماعية وزيادة المشاكل والأزمات"، مضيفا "لذلك فإننا لن نقبل بذلك أبدا، وسنقوم بممارسة دورنا ومسؤوليتنا في محاسبة المسؤول عن ذلك، وسنستخدم كافة أدواتنا الدستورية اللازمة".
واشار بوحسين الى ان المادة الثالثة عشر من الدستور تنص على ان "تكفل الدولة توفير فرص العمل للمواطنين"، الأمر الذي يعني انه عند لجوء الدولة اضطراريا للتسريح فإن عليها واجب توفير وظائف جديدة للبحرينيين المسرحين بذات الامتيازات والحوافز والمكافآت وعدم المساس باي حق او ميزة مكتسبة.
وأضاف "كما تشير المادة الثامنة من الدستور الى ان الدولة تكفل تحقيق الضمان الاجتماعي اللازم في حالة البطالة"، وهو الامر الذي يفرض على السلطة التنفيذية القيام بواجبها في هذا السياق، وبدوره فإن على مجلس النواب مراقبة ذلك، وعدم السماح بأي مساس او اضرار يمكن ان تلحق بالبحرينيين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:18 ص

      مليارات

      كم مواطن في طيران الحليج ؟ هل من العدل خسارة مليارات الدولارات على عدد قليل من المواطنين؟ لطيران الخليج خيار من خيارين الأول أن يتم بيع طيران الخليج للقطاع الخاص أفضل من جعل مليارات الدولارات هباءًا منثورًا، الخيار الثاني فصل جميع المواطنين وغير المواطنين الذين لا ينفعون الشركة و إدارتها إدارة متخصصة مثل الشركات الخاصة التي همها الوحيد الربح ثم الربح فالدول لا تخسر مليارات الدولارات لعين مجموعة من المواطنين فهذه الأموال للجميع وكان الله غفورًا رحيمًا.

    • زائر 4 | 5:05 ص

      عند لجوء الدولة اضطرارياً فإن عليها واجب توفير وظائف جديدة

      لماذا يا سماحة الشيخ لم تقل هذا الكلام من قبل عن المسرحين تعسفياً من الشركات والوزارات الحكومية؟ ها أنا واحد منهم مفصول تعسفياً وإلى الان لم تُحل مشكلتي وهناك الكثير مثلي ، وانتم في برلمانكم ولا واحد نطق بكلمة بخصوص هذا الظلم الجائر الذي حل على الكثير من المواطنين .. هل الان فقط تستيقظون من سباتكم وهل هذه الحركات (لحاجة في نفس يعقوب)؟ أرجوا الإجابة !!

    • زائر 1 | 4:10 ص

      شخبار بوحسين

      الي هذه الوقت لم يتم إرجاع المفصولين من أعمالهم واذا طيران الخليج بتفنش العمال شي عادي وانت والنواب مجرد كلام لا تستطيعون فعل اي شي مجرد أصنام في المجلس المسير

اقرأ ايضاً