العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

متمردو إفريقيا الوسطى يعلنون الاستيلاء على مدينتين

أعلن تحالف المتمردين في جمهورية إفريقيا الوسطى (سيليكا) إن قواته سيطرت على مدينتين أخريين في وسط البلاد، وذلك غداة دعوة رؤساء دول مجموعة وسط إفريقيا إلى التفاوض.

وقال المتحدث باسم «سيليكا»، إريك نيريس ماسي في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس» من باريس «بالأمس (الجمعة) وصل رتل من آليات القوات المسلحة لإفريقيا الوسطى (القوات النظامية) إلى مشارف مواقعنا». وأضاف «قمنا بالرد عليه واضطررنا للسيطرة على أيبي (وسط). نحن الآن متمركزون في نداسيم (وسط) التي استولينا عليها مساء اليوم (أمس الأول)». ورأى أن الرئيس فرنسوا «بوزيزي لا ينوي احترام وقف لإطلاق النار وإذا وصلت أرتال آلياته إلى مواقعنا فلن يكون أمامنا خيار سوى الرد».

واتهم رئيس الدولة بـ «حشد رتل من آليات (قواته) على مقربة من بريا (المدينة الغنية بمناجم الألماس والتي سيطر عليها المتمردون الثلثاء الماضي) لشن هجوم». وكان المتمردون تمكنوا من السيطرة على مدن عدة في شمال البلاد في الأيام العشرة الماضية.

وهم يطالبون خصوصاً بـ «احترام» اتفاقات السلام العديدة الموقعة بين العامين 2007 و2010 والتي تنص على إجراءات عدة بينها نزع سلاح الميليشيات ودمج عناصرها في المؤسسات الحكومية.

العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً