العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

«الصحة» تعقد ورشة «الإعلام والتأثير الإيجابي 3»

أقامت إدارة العلاقات العامة والدولية ورشة عمل «الإعلام والتأثير الإيجابي في الآخرين» لأطباء ورؤساء الأقسام في وزارة الصحة، وذلك على مدى ثلاثة أيام، قدمها زميل المجلسين العربي والعربي لاختصاص الطب النفسي والمحاضر في الكلية الملكية الايرلندية للجراحين والخبير السابق في مجال الاتصال والحشد المجتمعي عبداللطيف الحمادة.

ويأتي الإعداد لهذه الورشة لتكون امتداداً واستكمالاً للورش التي أقامتها الإدارة في ديسمبر/ كانون الأول 2011، وفي أبريل/ نيسان 2012.

وسعت إدارة العلاقات العامة والدولية من خلال عقد هذه الورش في المجال الإعلامي إلى تعريف موظفي وزارة الصحة على كيفية تطبيق نموذجاً متقدماً في مجال الاتصال المجتمعي، ومعرفة فن التعامل مع الشخصيات المختلفة، والعمل على اكتشاف حقائق التأثير الإيجابي في الآخرين، وتأثير الإعلام الإيجابي في الآخرين إلى جانب اكتساب مهارات فن التعامل مع المشاعر.

وقد تطرق الحمادة في الورشة إلى مجموعة من المحاور المهمة، مثل محور الاتصال وتعريفه وأهدافه، ونماذج الاتصال إلى جانب مناقشته لنظريات الاتصال ووسائل ومستويات الاتصال.

وأشار في محاضراته أيضاً إلى سبل اكتشاف أهم العوامل التي تساهم في التأثير الإيجابي في الآخرين، مع تقديم نماذج لشخصيات وفن التعامل مع كل شخصية.

وحول الإعلام ودوره في التأثير على الآخرين، فقد قدم نماذج تطبيقة مختلفة، كما عرّف منتسبي الوزارة على مهارات التعامل مع المشاعر؛ حيث أشار إلى وجود تعامل سلبي مع المشكلات أو تعامل مصحوب بحالة غضب وانفعال زائد أو وجود مشاعر الغضب واليأس أو الشعور بالحزن والخجل وغيرها.

العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً