العدد 3652 - الأربعاء 05 سبتمبر 2012م الموافق 18 شوال 1433هـ

ثلاثة برامج تدريبية تبدأ في معهد البحرين للتدريب الأسبوع المقبل

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ينفذ قسم البناء والتشييد في معهد البحرين للتدريب ثلاثة برامج تدريبية مختلفة برعاية تمكين وجامعة هيريوت ـ وات بريطانيا، ابتداء من يوم الإثنين المقبل ( 10 سبتمبر / أيلول 2012) في قاعة عجيرة بالمعهد.
وقال أمان الله ميمون من قسم البناء في المعهد أن المشاركين في البرنامج التدريبي الأول وهو برنامج مساحي الكميات الأول بلغ عددهم 25 مشارك مدعومين من تمكين، فيما يضم البرنامج الثاني 12 مشاركا في شهادة الدبلوما العليا مع مساحي الكميات، إضافة إلى 11 مشاركا في برنامج إدارة مشاريع البناء.
وكان معهد البحرين للتدريب طرح برنامج مساحي الكميات بالتعاون مع جامعة هيريوت وات بريطانيا كأحد نتائج دراسات فجوات المهارات التي شددت على حاجة كبيرة لمهندسين متخصصين في مجال مسح الكميات وتحديدا في قطاع صناعة الإنشاءات المتنامية عاما بعد عام، علما بأن هذا البرنامج يمكن أن يضع حدا لمشكلة النقص اللافت في أعداد البحرينيين المؤهلين للعمل في مجال مسح الكميات.
وذكر أمان الله أن التغييرات في قطاع صناعة البناء والتشييد، فيما يتصل بإدارة العقود والمشتريات، ومشاركة العملاء في عملية البناء، تتطلب معرفة واسعة بمختلف وأحدث المستجدات والتطورات في هذا المجال ومطلعا على آخر مبادرات التمويل التي تطرحها البنوك الخاصة، وبالشراكات الإستراتيجية وغير ذلك.
وأشار إلى أن البرنامج المطروح يزود المتدربين بالمعرفة اللازمة والمهارات المطلوبة ويطلعهم على المبادرات كما يمكنهم منها بالشكل الذي يعدهم لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه صناعة البناء والتشييد اليوم وفي المستقبل القريب.
وأكد أمان الله على أن تزايد الطلب على خريجي برامج مسح الكميات في الفترة الأخيرة، فتح المجال أمام تنافس كبير من قبل خريجي الهندسة المدنية لدخول هذا المجال، مشيراً إلى أن "برنامج الشهادة العليا في مسح الكميات الذي ينفذه المعهد بالتعاون مع جامعة هاريوت وات في اسكوتلندا يعد واحداً من أفضل برامج مسح الكميات في البحرين ويقدم فرصة مميزة للراغبين في العمل في مجال مسج الكميات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً