العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

بعثة الأحمر تحطّ رحالها في ألمانيا لخوض معسكر تدريبي

حطّت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم رحالها في مطار فرانكفوت في الرابعة والنصف من مساء أمس الأول، وذلك لإقامة معسكر تدريبي يستمر لغاية 11 سبتمبر/ أيلول المقبل، استعدادا للاستحقاقات الكروية القادمة للمنتخب والتي يأتي في مقدّمتها بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم، والمزمع إقامتها ديسمبر المقبل، بالإضافة لدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم والمقرّر أن تستضيفها المنامة في مطلع يناير من العام المقبل.

وانتقلت البعثة إلى مقرّ إقامتها في مدينة «هيرتسوجينا وراخ»، ويسعى الجهاز الفنّي في هذا المعسكر تحقيق الكثير من الفوائد البدنية والفنيّة، بالإضافة إلى رسم سياسة جديدة تهدف إلى خلق روح من الالتزام والانضباط في أورقة أسرة المنتخب.

ويخوض المنتخب في هذا المعسكر 4 مباريات وديّة، الأولى يوم غد (الثلثاء) أمام فريق الغرّافة القطري الذي يقيم بدوره معسكراً تدريباً في ألمانيا استعدادا للموسم الكروي الجديد، والثانية في الرابع من سبتمبر أمام أحد فرق الدرجة الثانية في ألمانيا، فيما تبرز المباراة الثالثة للمنتخب باعتبارها أمام فريق شتوتغارت أحد فرق «البوندسليغا» وتقام يوم السادس من الشهر المقبل، ويختتم المنتخب معسكره بلقاء رابع.

وأكّد نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس وفد منتخبنا الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن المعسكر يشكّل خطوة غاية في الأهمية من أجل توفير جميع احتياجات المنتخب بناء على التصورات الفنيّة من قبل الجهاز الفنّي بقيادة المدرب الانجليزي بيتر تايلور، ويأتي في إطار حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على تذليل كافّة العقبات التي قد تعترض الوصول إلى قمّة الجاهزية الفنيّة للمنتخب قبل المشاركات المقبلة.

وبيّن الشيخ علي بن خليفة أن أهمية المعسكر تكمن في الخطّة الواضحة التي وضعها الجهاز الفنّي والإداري للمنتخب في هذه المرحلة، من الناحية الفنية والإدارية، مؤكداً على ضرورة الخروج بالفائدة الفنيّة المرجوة من المعسكر، معرباً عن أمله في أن ينعكس ذلك على جاهزية المنتخب للبطولات الكروية المقبلة.

وارتأى المدرب الانجليزي بيتر تايلور أن يتم إلغاء الحصّة التدريبية التي كان من المقرّر إقامتها في نفس يوم وصول المنتخب إلى ألمانيا، نظراً للإرهاق الكبير الذي تعرّض له اللاعبون جرّاء الرحلة الشاقّة التي قطعتها بعثة المنتخب، وعوّض تايلور ذلك بمحاضرة فنيّة شرح من خلالها أهم أهداف المعسكر مستعرضاً بعض تفاصيله.

وأشار تايلور في الاجتماع إلى ضرورة التزام اللاعبين في مواعيد النوم والاستيقاظ، ومواعيد تناول وجبات الطعام وتنقّلات اللاعبين وذلك بالتنسيق مع مدير المنتخب محمد سعد، الذي باشر بدوره تعميم تفاصيل المعسكر على اللاعبين، وبين تايلور أن الهدف من المعسكر بالدرجة الأولى رفع الجاهزية البدنية والفنيّة مما يتطلب بذل جهود كبيرة من قبل اللاعبين.

وأجرى الجهاز الفنّي أمس حصتين تدريبيتين الأولى صباحاً، واستمرت لمدة ساعة تقريباً، هدف من خلالها تايلور والجهاز المعاون له على التخلّص من آلام العضلات الناجمة عن الشدّ العضلي جرّاء الرحلة الطويلة التي مكث به المنتخب مسافراً.

كما خضع اللاعبون إلى حصّة تدريبية مسائية، اشتملت على بعض التمارين الخفيفة، مع زيادة النسق الزمني تدريجياً، إذ استمرت التدريبات ما يقارب الساعة ونصف الساعة، واشتملت التمارين على بعض الخطط الفنية التي قام بشرحها تايلور للاعبين، مع إمكانية تطبيقها في قادم المباريات الودية.

وتسود حالة من التفاؤل في أوساط معسكر المنتخب، غلفها حالة من الرضا التام عند لاعبي المنتخب وعزمهم على الاستفادة من المعسكر وتوظيفه في رفع مستواهم الفنّي والبدني، كما تبرز الجهود الإدارية الكبيرة التي يبذلها مدير المنتخب محمد السعد في التنسيق والمتابعة مع إدارة الفندق لإدارة تنقلات المنتخب من وإلى ملاعب التدريب، بالإضافة إلى الكثير من المهام والواجبات الإدارية المتعدّدة.

يذكر أن بعثة المنتخب في معسكر ألمانيا تضم بجانب الجهازين الفني والإداري اللاعبين: عباس احمد، عبدالله الكعبي، إبراهيم لطف الله، حسين حرم، عبدالله الهزاع، عبدالله عمر، محمد دعيج، راشد الحوطي، داود سعد، صالح عبدالحميد، وليد الحيام، عبدالله يوسف، فهد الحردان، محمد الطيب، سامي الحوسني، عيسى موسى، سيداحمد كريمي، محمود عبدالرحمن، محمد الحربان، سيدضياء سعيد، سلمان عيسى، عبدالوهاب علي، حسين بابا، محمد حسين، سيدمحمد عدنان، فوزي عايش، اسماعيل عبداللطيف وحمد راكع.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً