العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

البحرين قادرة على تقديم واحدة من أميز دورات كأس الخليج

خلال زيارته التفقديّة للاستاد الوطني أمس... سلمان بن إبراهيم:

ضاحية السيف – اللجنة الإعلامية 

26 أغسطس 2012

تفقّد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أمس آخر المراحل التي وصل بها العمل في الاستاد الوطني ضمن سلسلة زياراته التفقديّة للمنشآت الرياضية التي ستستضيف المسابقة، والتي من المقرّر إقامتها خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من شهر يناير العام 2013.

ورافق سلمان بن إبراهيم في الزيارة، مدير عام المؤسّسة العامّة للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر، رئيس لجنة الملاعب التابعة للجنة المنظمة لدورة كأس الخليج خالد الحاج، ممثّل عن وزارة الأشغال صادق الصادق، بالإضافة إلى الكثير من الخبراء والفنيّين والمهندسين المشرفين على المشروع، ولفيف من رجال وسائل الإعلام المحليّة والخليجية.

وأكّد سلمان بن إبراهيم على ضرورة رفع وتيرة الاستعدادات للدورة، وتكثيف الجهود من أجل إبراز الصورة المشرقة عن المملكة في استضافة أهم المسابقات والمحافل الرياضية، تعزيراً للمسيرة المتميزة للبحرين في هذا الجانب، وتجسيداً للدور الرياضي البارز الذي تلعبه المملكة في المنظومة الرياضية الخليجية بشكل عام وفي كرة القدم تحديداً.

وشدّد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على أهمية إخراج دورة كأس الخليج الحادية والعشرين بالصورة التنظيمية التي تليق باسم الدورة وأهميتها كواحدة من أبرز المسابقات الكروية في المنطقة، والتي تحظى باهتمام كبير في الأوساط الرياضية لما تحمله من قيمة تجسّدت من خلال التاريخ العريق للمسابقة. وبيّن الشيخ سلمان بن إبراهيم أهمية تقديم نسخة مغايرة لخليجي 21 عن الدورات السابقة من جميع النواحي وأهمّها ما يتعلّق بالجانب التنظيمي وهو العنصر الأهم والذي يعكس مدى قدرة البحرين في استضافة المحافل الرياضية، وذلك بحسب الإمكانات المتاحة، مشيداً في الوقت ذاته بما تحقّق لغاية اللحظة من إنجازات على الأرض، مقارنة مع المدّة الزمنية المتاحة والذي يؤكد فعالية لجان الدورة التي تم الايعاز لها في هذا الإطار بالتعاون مع الوزارات والمؤسّسات الوطنية.

وتطرّق الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة إلى إمكانية إقامة مباراة أو اثنتين على الاستاد الوطني قبل انطلاق البطولة، منوهاً إلى أن هذا الأمر متروك للجهاز الفنّي للمنتخب والذي له حساباته الخاصّة وخصوصاً أن المنتخب سيكون قد أنهى مشاركته في بطولة غرب آسيا لكرة القدم، وهو ما يحتّم على الجهاز الفنّي الأخذ بعين الاعتبار جاهزية المنتخب لخوض تلك المباريات.

شركاء بإنجاح الدورة

وعن أهمية انصهار الجهود في بوتقة إنجاح العرس الخليجي الكروي، قال الشيخ سلمان: «على الجميع إدراك أن إنجاح الدورة واجب وطني في المقام الأول، انطلاقا من القاعدة التي غرستها القيادة الرشيدة في نفوس أبناء الشعب البحريني، وتطبيقاً لرؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه في أن تكون البحرين بطليعة الدول في مختلف المجالات».

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة التنفيذية لخليجي 21 قائلاً: «نجاح البحرين في استضافة كأس الخليج ليس بجديد على المملكة وخصوصاً في أعقاب النجاحات المتتالية في استضافة الأحداث الرياضية السابقة، لكن طموحنا يتجسّد في تقديم حدثاً رياضياً يتجاوز حدود إمكاناتنا بفضل سواعد المخلصين من أبناء الوطن، والذين همّهم بالدرجة الأولى رفع راية البحرين خفّاقة في هذا المحفل الخليجي».

وبيّن أن وسائل الإعلام المحليّة شريك رئيسي ومهم في إنجاح الدورة، مشيداً بالاهتمام الذي تبديه في إبراز استعدادات المملكة، ومؤكّداً على إطلاعه بتفاصيل الاستعدادات أولاً بأول، مشيراً إلى أن هناك العديد من اللقاءات والمؤتمرات الصحفية ستُعقد في الأسابيع المقبلة، وأشار إلى أن التركيز أنصب في المرحلة السابقة على المنشآت بصورة رئيسية.

وأشاد سلمان بن إبراهيم بدعم رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على تكرّمه بالإيعاز للجهات الحكومية في التعاون المطلق مع اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج ممّا أنعكس بالإيجاب على استعدادات اللجنة للدورة، وساهم إلى حدّ بعيد في قطع شوط كبير ومهمّ للغاية في إنجاز العملية التنظيمية.

عسكر: المؤسّسة سخّرت كافّة إمكاناتها

من جانبه، أكّد مدير عام المؤسّسة العامّة للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر أن المؤسّسة تضع على رأس أولوياتها المشاركة الفعّالة في تنفيذ برامج اللجنة المنظمة للبطولة، وقد تجلّى ذلك في تأهيل فعلياً على المنشآت والملاعب الرياضية الخاصّة باستضافة الدورة، بالتعاون مع وزارة الأشغال واصفاً هذا التعاون من باب حرص المؤسّسة وبتوجيهات مباشرة من رئيس المؤسّسة هشام الجودر الذي شدّد على أن تكون المؤسّسة شريكا أساسيا في إنجاح دورة كأس الخليجي العربي، مبدياً استعداد المؤسّسة مواصلة العمل في الجوانب التي تتطلّب تواجدها فيها.

وعن دور المؤسّسة في برامج وخطّط التأهيل والصيانة أنّ المؤسّسة أنجزت العديد من الأعمال في الاستاد الوطني، قال عسكر: «المؤسّسة منذ اللحظة التي تم فيها الاسناد إلى البحرين استضافة الدورة، دأبت على تخصيص كوادر من الفنيّين والخبراء للتعاون مع اللجنة المنظمة، وقد قامت بهذا الادوار إدارة المشاريع والمنشآت في المؤسّسة، وهذا من واجب المؤسّسة باعتبارها إحدى المؤسّسات الوطنية الفاعلة والتي يقع على عاتقها مسئوليات كبيرة في إنجاح الحدث».

الحاج يقدّم شرحاً مفصّلاً عن حالة الاستاد الوطني

وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم قد استمع في الجولة التفقّدية إلى شرحاً تفصيلياً عن حجم الأعمال المنجزة في الاستاد الوطني والذي قدّمه المهندس خالد الحاج رئيس لجنة الملاعب، إذ أكّد الحاج أن عملية إنجاز المشاريع قطعت مشواراً كبيراً للغاية، وكشف الحاج بأنه تم إنجاز ما نسبته 70 في المئة من المنشآت التي تقرّر استحداثها مثل المداخل الخاصّة لمنصّة كبار الشخصيات ومداخل وسائل الإعلام وغرف غيار اللاعبين والعيادة الخاصّة بالمركز الطبّي، بالإضافة إلى غرف المخازن التي ستلبّي احتياجات وسائل النقل التلفزيوني.

كما بيّن الحاج أن أرضية الاستاد الوطني ستكون جاهزة خلال شهر أكتوبر المقبل، وأنّ التقارير الفنيّة في هذا الإطار تبعث على الارتياح، وأضاف أن المتابعة مع وزارة الأشغال العامّة في هذا الجانب على مدار الساعة، وبعث الحاج برسائل تطمينية تؤكّد جاهزية الاستاد الوطني بصورة تامّة في موعد لا يتجاوز منتصف شهر سبتمبر المقبل على أبعد تقدير.

وعن سعة الملعب بعد الفراغ من أعمال التأهيل والصيانة، أكّد الحاج أن الاستاد الوطني سيتّسع لما يقارب الـ 25 ألف متفرّج، وذلك بناء على حجم المقاعد التي تمّ استبداله، وبيّن الحاج أنّ المنصّة الرئيسية ستكون بحسب مواصفات ملاعب متميّزة في دول أخرى تم إجراء زيارات تنسيقية في وقت سابق.

وأشار رئيس لجنة الملاعب إلى تلبية متطلّبات لجنة التفتيش الخليجية والتي ستجري زيارتها القادمة إلى البحرين في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، وأنّ اللجنة على إطلاع بجديد جاهزية المنشآت والملاعب الرياضية من خلال الخطابات الرسمية في هذا الشأن، وكشف عن الانتهاء من عملية تقوية الإنارة للملعب وإضافة مولّدات كهربائية جديدة إستيفاء لمتطلّبات لجنة التفتيش. وبشأن المركز الإعلامي في الاستاد الوطني والذي تم استحداثه خصّيصاً لدورة كأس الخليج، أكّد رئيس لجنة الملاعب أن المركز سيكون مجهّز بالكامل من حيث أجهزة الكمبيوتر، وشبكات الانترنت التي تلبّي بشكل كبير عمل الإعلاميين المشاركين في تغطية الدورة، اذ من المنتظر قدوم كمّ هائل من وسائل الإعلام نظراً لأهمية الحدث.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً