العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

«المان ستي» ينتزع تعادلاً صعباً من ليفربول في «البريميرليغ»

أرسنال يواصل انتكاساته بتعادل سلبي جديد

فشل جديد لارسنال أمام المرمى
فشل جديد لارسنال أمام المرمى

انتزع مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي تعادلا صعبا من مضيفه ليفربول إذ قلب تخلفه مرتين للخروج بنتيجة 2-2 في ختام المرحلة الثانية من بطولة انجلترا لكرة القدم، التي شهدت سقوط ارسنال للمرة الثانية في فخ التعادل السلبي مع ستوك سيتي أمس (الأحد).

على ملعب «انفيلد»، لم يتمكن ليفربول من المحافظة على تقدمه مرتين الأولى بواسطة رأسية قوية لمدافعه السلوفاكي مارتن سكرتل (34)، والثاني بواسطة ركلة حرة مباشرة لمهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز (66)، لكن سيتي رد مرتين الأولى عبر لاعب وسطه العاجي يايا توريه (63)، والثانية بواسطة الأرجنتيني كارلوس تيفيز (80).

وخاض سيتي المباراة في غياب مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو اغويرو المصاب في ركبته والذي سيبتعد عن الملاعب نحو الشهر، ولاعب وسطه الاسباني دافيد سيلفا الذي ارتأى المدرب الايطالي روبرتو مانشيني إراحته.

وكان ليفربول الطرف الأفضل طوال الدقائق التسعين وقدم لمحات جميلة واستحق التقدم عندما ارتقى سكرتل لكرة رفعها القائد ستيفن جيرارد من ركلة ركنية وأودعها الشباك بتسديدة قوية برأسه.

بيد أن توريه نجح في إدراك التعادل عندما استغل كرة غير مشتتة بطريقة صحيحة من قبل ظهير أيمن ليفربول مارتن كيلي فتابعها داخل الشباك (63).

لكن سيتي لم ينعم بالتعادل أكثر من 3 دقائق عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها سواريز بحرفنة كبيرة مانحا التقدم مجددا لليفربول وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

وقال تيفيز كلمته الأخيرة عندما استغل خطأ لسكرتل فانتزع منه الكرة وراوغ الحارس الاسباني بيبي رينا ووضع الكرة في الشباك.

واكتفى ارسنال بالتعادل السلبي الثاني للمرة الثانية على التوالي مع مضيفه ستوك سيتي.

وكان ارسنال تعادل سلبا أيضا في المرحلة الأولى مع ضيفه سندرلاند، ولا تبدو البداية مقنعة بالنسبة الى المدرب الفرنسي ارسين فينغر ولا الى لاعبيه والمسئولين في النادي أيضا.

على ملعب «بريتانيا ستاديوم»، لم يستطع ارسنال فك لغز دفاعات مضيفه الذي استطاع رباعي دفاعه المكون من الألماني المخضرم روبرت هوث وراين شوكروس والايرلندي الشمالي مارك ويلسون واندي ويلكينسون قطع جميع الطرق وسد المنافذ أمام مهاجمي ارسنال الألماني لوكاس بودولسكي والعاجي ياو كواسي «جيرفينيو» والاسباني سانتي كازورلا والفرنسي اوليفييه جيرو، ثم أمام بدلائهم الويلزي آرون رامسي وتيو والكوت واليكس اوسكلاد تشامبرلين.

وفي الشوط الثاني، بقي الحال على ذات المنوال فارتضي كل من الفريقين بنقطة ليصبح رصيد كل منهما نقطتين بعد تعادل ستوك في المرحلة الأولى مع ريدينغ القادم الى النخبة 1-1.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً