العدد 3641 - السبت 25 أغسطس 2012م الموافق 07 شوال 1433هـ

تخريج الدفعة الأولى من المتدربين في برنامج "تمكين" للشهادات الاحترافية من المعهد الوطني للتقنية

أقيم حفل تخريج الدفعة الأولى من المتدربين الحاصلين على شهادات معتمدة من “ميكروسوفت” و”أوراكل" من المعهد الوطني للتقنية من خلال دعم برنامج "إحترف" للشهادات الاحترافية، والذي تقدمه "تمكين" في إطار جهودها المستمرة لجعل البحرينيين الخيار الأمثل للتوظيف عن طريق تمكينهم من الحصول على الشهادات الاحترافية المعتمدة والمطلوبة في السوق.
وتغطي "تمكين" بموجب البرنامج كامل تكاليف الدراسة، حيث تقدم 50% من التكلفة مقدما، مع دفع المبلغ المتبقي عند اكمال المستفيد للبرنامج وحصوله على الشهادة الاحترافية.
وبإمكان المتقدمين لهذا البرنامج الاستفادة من الخدمات التدريبية المقدمة من خلال المعاهد التدريبية والمؤسسات المحلية المرخصة للتحضير والإعداد والحصول على الشهادة الإحترافية أو حتى الدراسة الذاتية أو الدراسة في المؤسسات التعليمية والتدريبية خارج المملكة.
إلى ذلك قالت، مدير أول تنمية الثروة البشرية في "تمكين" أمل الكوهجي: "تقوم "تمكين" بتطوير مهارات وقدرات البحرينيين من خلال برامج تنمية الثروة البشرية التي تقدمها ومن ضمنها برنامج "إحترف"، والتي تساعد عشرات الآلاف من البحرينيين والبحرينيات على تعزيز فرصهم الوظيفية وتسريع وتيرة تطورهم المهني في مجالات شتى."

من جانبه صرح مدير المعهد الوطني للتقنية فرانك مورايس: إن هذه فرصة ممتازة للمواطنين البحرينيين، لا سيما الخريجين الجدد، لتحقيق التطور المهني في مجال تقنية المعلومات وتعزيز جاهزيتهم للعمل."
هذا وتم أثناء الحفل عرض لقطات مختارة تحدث فيها بعض الطلاب عن تجربتهم مع برنامج "إحترف" وتوقعاتهم منه ومدى استفادتهم منه.
حيث قالت درية حبيب الحاصلة على شهادة إحتراف في قاعدة بيانات "أوراكل": "لطالما أحببت أن أتعلم أموراً جديدة تساعدني في أن أرتقي في حياتي الشخصية والمهنية. ولأنني أعمل بالفعل في قطاع تقنية المعلومات، فقد قررت زيادة دائرة معرفتي من خلال الالتحاق بهذا البرنامج الاحترافي. وأنا أشكر "تمكين" لأنها أتاحت لي هذه الفرصة ووفرت لي جميع جوانب الدعم لتحقيق هذا الطموح."
أما زميلتها فاطمة نصر الحاصلة على شهادة تقنية المعلومات من "ميكروسوفت": "قادني سعيي للتميز إلى اختيار شهادة "ميكروسوفت" في تقنية خوادم (سيرفرز) ويندوز، حيث أن معظم العاملين في هذا المجال هم من الرجال. وأنا سعيدة الآن لأنني تمكنت من الحصول على هذه الشهادة حاليا من خلال دعم "تمكين". لكنني أعتبر أن هذا الإنجاز ليس سوى البداية بالنسبة لي، حيث إنني أرغب الآن في الانتقال إلى المستوى التالي من شهادات اعتماد ميكروسوفت في تقنيات جديدة."
من جانبه قال حمد الساعي، مدير القطاع الحكومى و التعليم - مايكروسوفت البحرين : "إن شركة ميكروسوفت ملتزمة بتوجهات البحرين فيما يتعلق بالاستثمار والتي تهدف إلى تطوير كفاءات محلية من محترفي تقنية المعلومات ذوي القدرة على المنافسة. وهذا ينسجم تماما مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي تضع عملية تطوير الثروة البشرية في صميم عملية الإصلاح الاقتصادي في المملكة."
وبدوره قال محمد عيسى، مدير القناة الإقليمية في جامعة "أوراكل": "نحن في جامعة "أوراكل" ندعم مثل هذا البرنامج انطلاقا من إيمانا بأن نجاح الشخص في مجال تقنية المعلومات مرتبط بتلقيه تدريب رسمي يؤهله لنيل شهادات احترافية معتمدة. وبالتالي فإن مثل هذه الشهادات يجب أن تكون هدفا لكل العاملين في مجال تقنية المعلومات لأنها تضعهم على طريق النجاح."
يذكر أن هناك أكثر من 150 متقدما لهذا البرنامج في المعهد الوطني للتقنية لنيل شهادات اعتماد مختلفة في المجالات التكنولوجية من بينها شهادات ميكروسوفت وأوراكل و CompTIA وإدارة خدمة تقنية المعلومات وغيرها. وقد سجل برنامج "إحترف" إنجازا جديدا في شهر يونيو/ حزيران الماضي حيث وصل عدد المستفيدين منه منذ تدشينه في نوفمبر 2011 إلى 1000 بحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً