العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

العطية يهدي قطر البرونزية... و«أبو القاسم» يتوشح بالفضة في منافسات المبارزة

ألمانيا تؤكد وجودها أخيراً... والغطس الإيقاعي تخصص صيني

أحرز الرامي القطري ناصر العطية أمس (الثلثاء) برونزية السكيت في الرماية ضمن دورة الألعاب الاولمبية في لندن مانحا العرب أول ميدالية. وقد أصاب العطية 144 طبقا من أصل 150 متساويا مع الروسي فاليري شومين، فلعبا جولة تمايز بينهما حسمها القطري في مصلحته (6-5).

وكان الفوز من نصيب الأميركي فنسنت هانكوك (148 طبقا)، في حين حل الدنماركي اندريس غولدينغ ثانيا (146).

وهي الميدالية الثالثة لقطر في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الاولمبية بعد برونزية العداء محمد سليمان في سباق 1500 م في برشلونة 1992، وبرونزية اسعد سعيد سيف في رفع الأثقال لوزن 105 كلغ في سيدني 2000.

وكان العطية العربي الوحيد الذي بلغ الدور النهائي الذي شارك فيه أفضل 6 رماة من أصل 36 شاركوا في 5 جولات، 3 منها أمس الأول (الاثنين)، واثنتان أمس.

وقد أصاب العطية 121 طبقا من أصل 125 على الشكل التالي: 25 طبقا من أصل 25 في الجولة الأولى، ثم 23 في الثانية، و24 في الثالثة، و24 في الرابعة، و25 في الخامسة، ثم 23 طبقا في الدور النهائي.

فضية للمصري علاء الدين

أحرز المصري علاء الدين السيد أبوالقاسم الميدالية الفضية في منافسات سيف الشيش في مسابقة السلاح في دورة لندن الاولمبية أمس (الثلثاء).

واحتل ابوالقاسم المركز الثاني بعد خسارته 15-13 في النهائي أمام الصيني لي شينج الذي حصل على الميدالية الذهبية. وهذه أول ميدالية لمصر في دورة لندن والثانية للعرب بعد حصول القطري ناصر العطية على برونزية في منافسات الرماية.

ذهبية الغطس الإيقاعي صينية

وأحرزت الصينيتان تشن روالين ووانغ هاو ذهبية الغطس الإيقاعي من منصة ارتفاع 10 أمتار.

وروالين وهاو (19 عاما لكل منهما) مرشحتان فوق العادة للحصول على الذهب بعد فوزهما في المراحل الأربعة التي أقيمت حتى الآن من مسابقة كأس العالم.

وتقدمت الصينيتان على المكسيكيتين باولا اسبينوسا سانشيز واليخاندرا اوروزكو لوزا، وجاءت الكنديتان ميغان بنفيتو وروزلين فيليون في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وراولين هي بطلة الفردي في نفس المسابقة في بكين 2008، وبطلة الزوجي أيضا مع مواطنتها وانغ جين.

منافسات كانوي – كاياك

ونجح الفرنسي طوني استانغيه بتحقيق ذهبية الكانوي المتعرج للفردي.

وهي الميدالية الذهبية الثالثة لاستانغيه في هذا الاختصاص بعد تتويجه في سيدني (2004) وأثينا (2004)، وتقدم على الألماني سيديريس تاسياديس، فيما جاء السلوفاكي ميشال مارتيكان، بطل أتلانتا (1996) وبكين (2008) في المركز الثالث ونال البرونزية.

وعادل استانغيه (34 عاما) عدد ذهبياته في بطولة العالم إذ توج أعوام 2006 و2009 و2010.

ألمانيا تسيطر بالفروسية

احتفظت ألمانيا بذهبية المسابقة الكاملة في الفروسية عندما أحرزت المركز الاول.

وضمنت ألمانيا احتفاظها باللقب الاولمبي الذي نالته قبل 4 أعوام في بكين، قبل دخول ممثلتها الرابعة اينغريد كليمكه، التي تتقاسم صدارة الفردي، المنافسة وذلك بفضل عدم ارتكاب ممثليها الثلاثة الأوائل لأي خطأ في قفز الحواجز إذ جمعت 133.70 نقطة.

وعادت الفضية لبريطانيا برصيد 138.20 نقطة والبرونزية لنيوزيلندا برصيد 144.40 نقطة.

وأحرز الألماني ميكايل يونغ ذهبية المسابقة الكاملة في الفروسية للفرق في الحديقة الملكية «رويال بارك».

واحتفل يونغ بعيد ميلاده الثلاثين بأفضل طريقة ممكنة لأنه دخل التاريخ كونه أول فارس يحرز الألقاب الأوروبية والعالمية والاولمبية في فئة الفردي، كما انه رفع رصيده الى ذهبيتين هذا اليوم (أمس) بعدما توج بذهبية المسابقة ذاتها مع منتخب بلاده قبل ساعتين.

ذهبية الجمباز الفني لأميركا

تألقت جوردين ويبر وجابي دوغلاس لتقودا الولايات المتحدة لذهبية منافسات فرق السيدات في مسابقة.

وبعد يومين من فشل ويبر في نهائي كل الأجهزة عادت الابتسامة على وجهها لتمنح مع زميلاتها الولايات المتحدة أول ذهبية اولمبية للفرق منذ 1996.

وقدمت الأميركيات أداء قويا على الأجهزة الأربعة وحققن الفوز بفارق 5.066 نقطة على أقرب المنافسات بعد أن جمعن 183.596 نقطة.

ونافست روسيا الفريق الأميركي لكنها تعثرت في مسابقة الحركات الأرضية وهي آخر مسابقة.

وأنهت كسنينا افاناسيفا الحركات الأرضية بالسقوط على رأسها وركبتيها لتخسر نقاطا لتجمع روسيا في النهاية 178.530 نقطة. وحصلت رومانيا بطلة 2004 على الميدالية البرونزية.

مانيزا تحرز ثاني ذهبية لكازاخستان

وأهدت الرباعة الكازاخستانية مايا مانيزا بلادها ثاني ميدالية ذهبية لها في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية (لندن 2012) إذ فازت أمس (الثلثاء) بمسابقة رفع الأثقال لوزن 63 كيلوغراما مسجلة إجمالي 245 كيلوغراما في الخطف والنطر.

وجاءت الروسية سفتلانا تساروكاييفا بطلة العالم في المركز الثاني لتحرز الميدالية الفضية.

بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الكندية كريستين جيرارد.

منافسات الجودو

وتوجت السلوفينية اورسكا زولنير بالميدالية الذهبية في الجودو لوزن 63 كيلوغراما للسيدات.

وأحرزت زولنير الذهبية بالفوز في النهائي على الصينية تشو ليلي بطلة آسيا والتي فازت بالميدالية الفضية.

وفازت زولنير أمس بأول لقب كبير لها بعد أن اكتفت بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا 2004 وكذلك في اثنتين من بطولات العالم.وكانت الميدالية البرونزية لمسابقة أمس من نصيب اليابانية يوشي أوينو المصنفة الأولى على العالم والفرنسية جيفرايس إمان.

وتوج الكوري الجنوبي كيم جاي - وم بالميدالية الذهبية في مسابقة الجودو لوزن 81 كيلوغراما للرجال.

وأحكم كيم قبضته منذ البداية على ما كانت بمثابة إعادة للمواجهة التي خسرها أمام الألماني أولي بيشوف في نهائي أولمبياد بكين 2008.

ونجح كيم خلال مواجهة أمس في الثأر لهزيمته السابقة أمام منافسه الألماني وتغلب عليه في النهائي ليتوج على حسابه بالميدالية الذهبية.

وأضاف كيم الذهبية الأولمبية إلى لقبه في دورة الألعاب الآسيوية ولقبيه السابقين في بطولة العالم.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الروسي ايفان نيفونتوف والكندي أنطوان فالوا - فورتييه.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً