العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

الحلبة الدولية تستضيف سادسَ جولات بطولة العالم للتحمل «WEC»

خلالَ شهرِ سبتمبر المقبل والعقدُ لثلاث سنوات

عقدت حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» مساء أمس الأول بقاعة البادوك مؤتمراً صحافياً وذلك للإعلان والكشف عن تفاصيل استضافة المملكة وللمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط لسباق البحرين للتحمل 6 ساعات الجولة السادسة من البطولة العالمية للتحمل والذي من المقرر أن يقام في الفترة من 28 حتى 29 من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ورحب الرئيس التنفيذي بحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بزيارة هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخها لمنطقة الشرق الأوسط ومملكة البحرين بالتحديد وكونها للمرة الأولى تنظم على شاكلة بطولة تجوب العديد من الحلبات في مختلف بلدان العالم، وهذا فخر كبير للمملكة بأن يقام سباق على هذا المستوى في حلبتنا الدولية.

وقال سلمان بن عيسى: « اعتادت حلبة البحرين الدولية كموطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط باستقطاب أهم السباقات العالمية والدولية والإقليمية للمملكة، فالبحرين أول بلد استضاف سباق للفورمولا 1 في منطقة الشرق الأوسط في العام 2004 كما أنها الأولى التي جلبت البطولة الاسترالية V8 سوبركارز الشهيرة منذ العام 2006 والآن بطولة البطولة العالمية للتحمل “WEC”. ويتكون موسم بطولة التحمل هذا العام من 8 جولات وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة السادسة من البطولة. وستزور البطولة أميركا، البلجيك، فرنسا، بريطانيا، البرازيل واليابان والصين إلى جانب مملكة البحرين.

وأوضح سلمان بن عيسى أن سباق البحرين للتحمل 6 ساعات اكبر حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بعد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2012، ويختلف هذا السباق عن بقية السباقات في عالم رياضة السيارات كونه سباقاً مفتوحاً للجميع ويتميز بمنطقة البادوك المفتوح، إذ بإمكان الجماهير الحاملة لتذاكر دخول السباق من التجول في منطقة البادوك والمنطقة الترفيهية إلى جانب متابعة السباق من على المنصات ومراقبة استعداد الفرق وتجهيزاتهم عن قرب، كما أن حلبة البحرين الدولية تعد برنامجا ترفيهيا للكبار والصغار وبرامج ترفيهية شيقة من أجل أن يستمتع الجميع في هذا الحدث الجديد وجذب أكبر عدد من الجماهير.

32 سيارة على مضمار الحلبة

وتتسابق على خط الانطلاق 32 سيارة ستنطلق للحصول على لقب جولة البحرين، وسيشارك في السباق أكبر وأشهر الفرق العالمية حول العالم مثل اودي، تويوتا، نيسان، بورشه، فيراري، أستون مارتن. وبعض السائقين المشاركين هم سائقون سابقون في عالم الفورمولا 1 كنيكي هايدفيلد، سيباستيان بويمي، انطوني ديفيدسون و كاز وكي ناكاجيما، وستساند هذا السباق الجولة الافتتاحية لبطولة تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي.

وتشارك في سباق البحرين للتحمل 6 ساعات 4 فئات للسيارات، LMP 1 ، LMP 2، LMP GT برو و LMP GTM، وفئة سيارات LMP هي فئة لسيارات السباق على الحلبات فقط والتي تشارك فقط ضمن هذه البطولة، وهي سيارات سريعة جدا تفوق سرعتها سيارات الفورمولا 1، أما فئة LMP GT، فهي سيارات رياضية وأيضا مشاركة ضمن هذه البطولة كبورش، فيراري، أستون مارتون.

وجاءت البطولة العالمية للتحمل من السباق المعروف عالميا سباق ليمان 24 ساعة في فرنسا، واستعدادا لسباق التحمل البحريني قام وفد من حلبة البحرين الدولية بزيارة لسباق ليمان للتحمل 24 ساعة الذي أقيم في فرنسا في منتصف يونيو/ حزيران الماضي للوقوف على أهم الاستعدادات ولكسب الخبرة في استضافة هذا النوع من السباقات والذي حضره 250 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم.

منطقة ترفيه مميزة

كما تم التأكيد على أن الإثارة على المضمار ستصاحبها إثارة خارج المضمار أيضا، وذلك من خلال الفعاليات الترفيهية في منطقة الترفيه والمخصصة للترفيه العائلي، وستتميز المنطقة الترفيهية بأنها ستكون منوعة ومليئة بالعديد من العروض والفرق الموسيقية والاستعراضية، وجميع الفعاليات الترفيهية ستكون متواجدة في بالقرب من منطقة البادوك.

نتطلع لزيارة البحرين وحلبتها في كل عام

وأكد الرئيس التنفيذي للبطولة العالمية للتحمل جيرارد نيفيو أن حلبة البحرين الدولية واحدة من أكثر الحلبات إثارة وتميز في العالم، والمكان الأمثل لتسليط الضوء على بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في منطقة الشرق الأوسط، وسيقدم سباق البحرين للتحمل 6 ساعات الترفيه والإثارة والتحدي بين الفرق والسائقين لنيل لقب أول بطولة عالمية للتحمل في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف نيفيو «يعتبر سباق ليمان للتحمل 24 ساعة السباق الأكبر في العالم وعن طريق بطولة العالم للتحمل سنقوم بجلب هذا السباق للحلبات التي ستزورها البطولة وذلك مع منطقة البادوك المفتوح والنظر عن قرب لاستعدادات الفرق والسائقين، إلى جانب الفعاليات الترفيهية التي ستقام خارج المضمار، ولا تقدم البطولة العالمية للتحمل فقط سباقات مثيرة وإنما توفر فرصة للمصنعين لاختبار تطوير التكنولوجيا الجديدة، وذلك سنراه في سباق البحرين بانطلاق سيارة اودي أر 18 اي ترون وتويوتا تي اي 030 هايبرد، وابتداء من العام 2014 سيتم وضع لوائح وأنظمة جديدة في البطولة وذلك لتشجيع المزيد من التطور في مجال الطاقات المتجددة مثل سيارو جي تي الخضراء والتي سنرى انطلاقها في سيلفرستون.»

واختتم نيفيو حديثه موجهاً شكره وامتنانه الجزيلين لحلبة البحرين الدولية والقائمين عليها وسعيهم من أجل جذب هذه البطولة العالمية متمنياً حضوراً جماهيرياً مميزاً في منافساتها وما يتبعها من برامج وترفيه.

وتم تحديد سعر تذكرة حضور السباق بـ 2 دينار بحريني.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً