العدد 3612 - الجمعة 27 يوليو 2012م الموافق 08 رمضان 1433هـ

غياب «السحر الكوبي» عن طائرة لندن

سيغيب «السحر الكوبي» عن مسابقة الكرة الطائرة للرجال والسيدات في الألعاب الأولمبية الصيفية التي تنطلق في لندن الجمعة، لتكون المنافسة مفتوحة بين الولايات المتحدة والبرازيل.

ولطالما كان حضور الجزيرة الكاريبية مميزا على الساحة الأولمبية خصوصا لدى سيداتها اللواتي أحرزن الذهبية 3 مرات أعوام 1992 و1996 و2000.

لدى الرجال، تبدو الولايات المتحدة مرشحة قوية للدفاع عن لقبها بعدما جردت البرازيل من ذهبيتها بفوزها عليها 3/1 في بكين 2008، بيد أن الأخيرة حاملة ذهبيتي 1992 و2004 أحرزت لقب بطولة العالم في النسخ الثلاث الأخيرة.

ويقول مدرب الولايات المتحدة ألن كنايب: «هدفنا في السنوات الأربع الأخيرة إلى تقديم أفضل مستوى لنا تحضيرا للندن. نحن جاهزون ومركزون، انهينا الدوري العالمي في المركز الثاني واعتقد بأنه يمكننا التطور».

وقسمت المنتخبات المشاركة وعددها 12 على مجموعتين على أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى ربع النهائي. وتقام المباريات في قاعة «ايرل كورت» التاريخية وسط العاصمة، التي استضافت مسابقات الملاكمة والجمباز ورفع الأثقال والمصارعة في العاب 1948، وعن باقي منافسيه في الدور الأول، قال كنايب: «من الجنون عدم اعتبار البرازيل ابرز المرشحين لنيل اللقب، لكن في هذه المسابقة هناك منتخبات كثيرة قادرة على تحقيق نتائج جيدة. روسيا والبرازيل تمتعان بمستوى جيد، وألمانيا تأهلت إلى الدوري العالمي وصربيا تلعب جيدا. تونس أيضا تلعب جيدا».

البرازيل تعتمد على جيلبرتو

أما البرازيل فتعتمد على جيلبرتو غودوي فيليو (35 عاما) المعروف تحت اسم «جيبا» والذي يعتبر أفضل لاعب في العالم، لكنه عانى من الإصابات مؤخرا، وهو شارك في حصد ذهبية 2004 في أثينا، وعلى الموهوب دانتي امارال الذي شارك في 2004 و2008.

وتقام المباراة الافتتاحية بين بريطانيا المضيفة التي تشارك للمرة الأولى في مواجهة بلغاريا.

تونس ممثل العرب

وسيكون المنتخب التونسي ممثل العرب الوحيد، وأوقعته القرعة في المجموعة الثانية التي تضم البرازيل وألمانيا وروسيا وصربيا والولايات المتحدة.

واعتبر المدرب التونسي فتحي المدكور إن المنتخب جاهز لإظهار وجهه الايجابي والفوز ببعض الأشواط أمام عمالقة اللعبة.

ولم يكن تأهل تونس التي تشارك للمرة السادسة، سهلاً فتغلبت على مصر والكاميرون اللتين تربعتا على عرش الطائرة الإفريقية لسنوات وذلك خلال الدورة المؤهلة التي أقيمت العام الماضي في العاصمة الكاميرونية ياوندي وأنهتها من دون أي خسارة.

العدد 3612 - الجمعة 27 يوليو 2012م الموافق 08 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً