العدد 3612 - الجمعة 27 يوليو 2012م الموافق 08 رمضان 1433هـ

«الملك» يريد الذهبية بعد الدوري كما فعل جوردان

يريد «الملك» ليبرون جيمس المتوج بطلاً للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة مع ميامي هيت تكرار انجاز الأسطورة مايكل جوردان بالفوز بالذهبية الأولمبية أيضا في العام ذاته.

وسيكون ليبرون جيمس ابرز لاعبي المنتخب الأميركي في اولمبياد لندن من 27 الشهر الحالي حتى 12 أغسطس/ آب المقبل.

كما كان في عداد المنتخب الأميركي الذي نال الذهبية في اولمبياد بكين 2008.

وقال جيمس: «منتخبنا يضم لاعبين رائعين وأكثر شبابا ولياقة»، مضيفا «نتطلع لنكون الأفضل في الألعاب».

«الملك» الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري العام 2004، انتقل من كليفلاند كافالييرز إلى ميامي هيت العام 2010، فقاد الأخير إلى نهائي دوري المحترفين قبل أن يخسر أمام دالاس مافريكس، لكنه نجح في الفوز معه باللقب على حساب أوكلاهوما سيتي 4/1، محرزا لقبه الأول في 9 مواسم في دوري المحترفين.

ويملك جيمس فرصة أن يكون أول لاعب أميركي يفوز بالذهبية الأولمبية ودوري المحترفين في العام ذاته منذ أن حقق ذلك مايكل جوردان مع فريق الأحلام وشيكاغو بولز العام 1992، فضلا عن اختياره أفضل لاعب في الموسم العادي والنهائيات المحلية.

ويضيف النجم الأميركي «أحاول قيادة هؤلاء اللاعبين إلى الوجهة الصحيحة والفوز بالميدالية الذهبية».

ويحاول جيمس أن يقلل من الدور الذي يلعبه مع المنتخب والذي من شأنه تعزيز فرصه في إحراز الذهب الأولمبي، لكن تطوره ليصبح صانع ألعاب متمكن بعد أن كان لاعبا مترددا في اخذ المبادرة لتنفيذ رميات حاسمة، جعل منه مصدر الخطورة في الدوري الأميركي.

ليبرون أفضل من 2008

ويقول مدرب المنتخب مايك كرشيشفسكي في هذا الصدد: «ليبرون أفضل الآن مما كان عليه في 2008، كان جيدا في حينها لكنه بات لاعبا رائعا حاليا».

ويعلق جيمس على مشاركته في لندن قائلا: «أحب هذه اللعبة كثيرا واحترامي كبير لتمثيلي بلدي»، مضيفا «الجميع يسعى إلى تنفيذ المطلوب منه، المدرب يحاول وضع طريقة اللعب من الناحيتين الدفاعية والهجومية، اللاعبون قادرون على المنافسة، ولهذا السبب نحن هنا، فنحن نكره الخسارة».

العدد 3612 - الجمعة 27 يوليو 2012م الموافق 08 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً