العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

النعيمي: «الوسام الدولية» تتبع منهجاً بريطانياً وشهاداتها من جامعة كامبردج

قالت مدير مدرسة الوسام الخاصة لمياء النعيمي بشأن المناهج والسياسة المتبعة في التعليم: «تعتبر مدرسة الوسام إحدى مراكز جامعة كامبردج حيث يتم تقييم الطلاب من خلال التقييم المستمر، إضافة إلى الامتحانات الرسمية وامتحانات جامعة كامبردج، حيث تتبع المدرسة منهجاً بريطانياً وشهادات دولية معتمدة من جامعة كامبردج (بريطانيا)، وتقدم المدرسة تشكيلة واسعة من أحدث المواد التعليمية تحت إشراف اجتماعي مؤهل ومتخصص لإعداد شخصية متوازنة للأطفال».

وقالت النعيمي: «إن مدرسة الوسام تأسست في العام 2004، حيث كنا في مبنى صغير، والآن انتقلنا إلى مبنى جديد بمنطقة أبوصيبع تم افتتاحه العام الماضي 2011 ويتسع إلى عدد كبير من الطلبة، ومجهز بأحدث تقنيات التعليم الحديث».

وأضافت النعيمي بشأن عدد الطلاب الذين تم تخريجهم منذ تأسيس المدرسة قائلةً: «تم تخريج نحو 250 طالباً وطالبة منذ تأسيس المدرسة، وهذا العام 2012 سيتم تخريج 6 طلاب، مشيرة إلى أن المدرسة لديها من فئة الحضانة حتى الثانوية للعام الدراسي 2012-2013». كما أشارت النعيمي إلى أن «المدرسة مجهزة بأحدث مختبر كمبيوتر مزود بالإنترنت لتسهيل عملية البحث العلمي، صفوف إلكترونية مجهزة بأحدث التقنيات والسبورات الذكية المتصلة بالحاسوب، قاعة متعددة الأغراض وصالة رياضية، ملعب لكرة القدم، وكرة السلة والطائرة، بركتي سباحة للصغار والكبار مع تدريب الطلاب على السباحة، ومختبرات علمية مخصصة للفيزياء والكيمياء والأحياء».

وبشأن ما يميز مدرسة الوسام عن غيرها من المدارس الخاصة في مملكة البحرين، أوضحت النعيمي «إن ما يميز مدرسة الوسام هو الجو العائلي الذي يتميز به المدرسون والطلبة، حيث إن المدرسة تعطي أولوية قصوى لتنمية الإبداع، وتخلق بيئة بدرجة عالية من الانضباط، إضافة إلى برامج علاجية مكثفة للطلاب الضعاف أكاديمياً».وبينت النعيمي «إن مدرسة الوسام لديها مكتبة مجهزة بأحدث مصادر التعلم، ومعلمون ناطقون باللغة الإنجليزية (بريطانيون) ومحليون من ذوي الكفاءة والخبرة العالية، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب (1 معلم : 8 طلاب) في الصف الواحد، وتركز المدرسة على منهج متوازن يركز على جميع النواحي الفكرية والاجتماعية والوجدانية».

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:09 ص

      مدرسه الوسام

      المدرسه ابداً مافيها جو عائلي و المعلمين دائماً يحاولون يصعبون على الطلاب و الاداره مو متعاونة ابداً و انا ك طالبه حالياً ماقدر انتقل الى مدرسه اخرى بسبب الوضى الي سوتها مدرسه الوسام بشهادتي .. الفصل الاول كانت النتائج جيده و الفصل الثاني ايضاً بس الفصل الثالث لدي اعاده ماده وحده فقط و هي الكيمياء و المدرسه يريدوني ان اعيد السنه. و ما اظن انه طالب مفروض يعيد السنه عشان ماده واحده.

اقرأ ايضاً