العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ

قرعة أبطال أوروبا تحرج ليفربول في الدور الثالث

ميلان في مباراة سهلة في حال مشاركته

أوقعت قرعة الجولة الثالثة بتصفيات البطولة الأوروبية للأندية الأبطال والتي جرت أمس الجمعة فريق ليفربول الانجليزي مع فريق ماكابي حيفا الصهيوني ما أثار مخاوف النادي الانجليزي بسبب الأوضاع الأمنية.

وبسبب الوضع الأمني في الدولة الصهيونية جراء القتال مع جماعة حزب الله اللبنانية كتب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للاتحاد الصهيوني يطالبه بضمانات أمنية إضافية للأندية المقرر أن تلعب في الدولة العبرية.

ولن تقام المباراة أمام ليفربول بالتأكيد في حيفا التي تتعرض لقصف صاروخي من حزب الله ولكن قد تقام في تل أبيب أو تنقل إلى دولة أخرى محايدة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في انفيلد ملعب ليفربول في الثامن أو التاسع من أغسطس/ آب وأن تقام مباراة العودة في 22 أو 23 أغسطس.

وقال رئيس فريق ماكابي حيفا جاكوب شاحار لقناة الرياضة بشبكة سكاي التلفزيونية انه يتفهم مخاوف ليفربول مضيفاً: «هناك الكثير من مشجعي ليفربول في الدولة العبرية وأتمنى أن تقام المباراة».

«نود أن تقام المباراة في حيفا ولكن يمكن أن تنقل إلى تل أبيب الهادئة». وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي روب فوكنر: «انه تجرى متابعة الأمر عن كثب وأن قرارا قد يتخذ مع اقتراب موعد المباراة».

وعادت كرة القدم الدولية إلى الصهاينة في ابريل/ نيسان العام 2004 بعد إيقاف دام لمدة 25 شهرا بسبب الوضع الأمني المتدهور في البلاد.

وفي الفترة من مارس/ آذار العام 2002 وحتى ابريل / نيسان العام 2004 كانت الفرق الصهيونية تستضيف فرقا منافسة في عدد من الدول الأوروبية بينها قبرص وتركيا وايطاليا وبلغاريا.

وأدرج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميلان الايطالي في القرعة بانتظار الحسم في أمر مشاركته في البطولة من عدمها الأربعاء المقبل وذلك بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الايطالي.

وسيواجه ميلانو الايطالي فريق كورك سيتي الايرلندي أو رد ستار بلغراد إذا قرر الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل إمكان مشاركة ميلانو في البطولة الأوروبية.

ومن المرجح أن يواجه رد ستار الذي فاز في مباراة الذهاب في ايرلندا 1/صفر بالجولة الثانية.

وأوقعت القرعة أرسنال الانجليزي وصيف بطل الموسم الماضي في مواجهة ايكراناس (ليتوانيا) أو دينامو زغرب (كرواتيا).

وكان أرسنال خسر أمام برشلونة الاسباني 2/1 في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد فرنسا في سان دوني في ضواحي العاصمة باريس.

ويحل أياكس أمستردام الهولندي ضيفا على أف سي كوبنهاغن الدنماركي أو ميليكوسكن بالو الفنلندي، وفالنسيا الاسباني ضيفا على أف سي زيوريخ السويسري أو سالزبورغ النمسوي، ويلتقي هامبورغ الألماني مع اوساسونا الاسباني في مواجهة ساخنة.


تصريح مؤقت لميلان باللعب في أبطال أوروبا

نيون (سويسرا) - د ب أ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أمس الأول الخميس انه سيحجز مكانا لفريق ميلان الايطالي بشكل مؤقت في قرعة دوري أبطال أوروبا التي أجريت أمس (الجمعة) على أن يترك قرار مشاركة الفريق في البطولة حتى الثاني من أغسطس/ آب المقبل.

وكان القضاء الايطالي قد استبعد ميلان الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ست مرات سابقة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد بعد الحكم الصادر ضد الفريق بخصم 44 نقطة من رصيده في الموسم الماضي بسبب إدانته بالمشاركة في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في إيطاليا. وعلى رغم ذلك قلصت محكمة الاستئناف الايطالية يوم الثلثاء الماضي الحكم المفروض على النادي بخصم 30 نقطة فقط وسمحت للفريق بالمشاركة في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

ونتيجة لذلك اجتمعت لجنة طوارئ باليويفا أمس الأول في مقر اليويفا لمناقشة هذه القضية. وذكر اليويفا في بيان له أن لجنة الطوارئ درست التقرير الذي قدمه رئيس اللجنة التأديبية باليويفا فيما يتعلق بقضية ميلان وما إذا كان ملائما في ظل هذه الظروف أن يسمح لميلان بالمشاركة في البطولات الأوروبية لموسم 2007/2006.

وأوضح البيان: «قررت لجنة الطوارئ بعد هذا التقرير أن تبحث بشكل أكبر إمكان مشاركة ميلان في البطولات الأوروبية للأندية في موسم 2007/2006». ويمكن لميلان والاتحاد الايطالي لكرة القدم أن يقدما ملاحظاتهما إلى اليويفا قبل أن يتخذ الأخير القرار النهائي والذي يمكن استئنافه أمام محكمة التحكيم الرياضي في لوزان بسويسرا.

وأضاف البيان أن قرعة الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا لموسم 2007/2006 ستتضمن اسم فريق ميلان لحين تحديد مصير النادي من المشاركة في البطولات الأوروبية بالموسم الجديد وذلك من خلال اجتماع لجنة الطوارئ في الثاني من أغسطس/ آب المقبل. وأوضح البيان: «لم يتخذ القرار بعد فيما يتعلق بالنادي البديل إذا جرى استبعاد ميلان من المشاركة في البطولة الأوروبية للموسم الجديد. وسيتخذ هذا القرار من خلال لجنة الطوارئ في الثاني من أغسطس المقبل»

العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً