العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ

بدأنا مناقشة نتائج الناشئين وتصورات في حال تأجيل مباريات المنتخب الأول

راشد بن عبد الرحمن يتحدث عن اوضاع منتخباتنا الكروية

تعكف لجنة المنتخبات للاتحاد البحريني لكرة القدم حالياً على تقييم مشاركة منتخب الناشئين ونتائجه المتواضعة في كأس الخليج الرابعة التي اختتمت في أبها السعودية، ومتابعة استعدادات المنتخبين الأول والأولمبي لمشاركاتهما المقبلة.

وأكد نائب رئيس لجنة المنتخبات الكروية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة مشاركة منتخب الناشئين في بطولة الخليج مؤكداً أهمية عدم التسرع واطلاق الاتهامات والأحكام تجاه الجهازين الإداري والفني واللاعبين وأنه يجب التقييم الموضوعي للمشاركة من جميع نواحيها.

وقال الشيخ راشد «تابعنا مباريات المنتخب في البطولة وأصداء الشارع الرياضي ونحن في لجنة المنتخبات بدأنا تقييم هذه المشاركة سريعاً وذلك بعد 24 ساعة من عودة المنتخب من أبها، إذ التقينا مع الجهاز الإداري وتسلمنا تقرير المشاركة من مدير المنتخب عمران عبدالله، كما سنجتمع مع المدرب واللاعبين من أجل أن نقف على جميع الأمور بصورة متأنية وكي لا نظلم أي طرف في عملية التقييم».

وأضاف «تقييم منتخبات الفئات يختلف عن المنتخب الأول الذي عادة ما يرتكز على النتائج فيما يكون النظر إلى منتخب مثل الناشئين من عدة محاور، أبرزها ماذا نريد من هذا المنتخب... فهل هدفنا النتائج فقط أم اكتشاف لاعبين وصقل مواهب تكون داعمة للمنتخبات الكبيرة مستقبلاً.

واستبعد الشيخ راشد نية اقالة مدرب منتخب الناشئين الجزائري الطيب عناني في ضوء نتائج المنتخب في البطولة مشيراً الى أهمية دراسة ما حدث بتأنٍ وعدم التسرع في تقييم المدرب في أول مهمة له مع المنتخب.

وتابع «لن نتوقف عند هذه المشاركة بل سنحاول تصحيح الأخطاء قبل استئناف إعداد المنتخب في الخامس من أغسطس/ آب المقبل استعداداً لمشاركته في البطولة العربية الأولى لمنتخبات الناشئين التي ستقام في السعودية خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتطرق الشيخ راشد إلى المنتخب الأول الذي يعسكر حالياً في ألمانيا استعداداً لمباراته المقررة امام لبنان في 16 أغسطس في البحرين في تصفيات كأس آسيا، إذ أبدى الشيخ راشد ارتياحة لسير المعسكر بنجاح من خلال ارتفاع المعدلات البدنية والفنية في هذه الفترة من بداية الاعداد وكذلك الاستفادة من المباريات الودية الثلاث التي شارك فيها جميع اللاعبين المختارين وهذا يؤكد رغبة المدرب الألماني بريغل في اعطاء الفرصة لجميع اللاعبين.

وعن التصورات التي وضعتها لجنة المنتخبات في حال تأجيل مباراة منتخبنا ولبنان بسبب الأوضاع الأمنية قال الشيخ راشد «هناك أفكار عدة مرتبطة مع الرزنامة العامة للمنتخبات التي كشفنا عنها حديثاً، إذ إن أمامنا طلبات للعب مع منتخبات عمان والإمارات ونحن مترددون في موافقتنا عليها بانتظار قرار الاتحاد الآسيوي بشأن مصير لقاء منتخبنا ولبنان يومي 16 أغسطس في البحرين و3 سبتمبر في بيروت علماً أن هناك ثلاث مباريات ودية مقررة سيلعبها منتخبنا أمام الاردن في 4 أغسطس والسعودية 10 أغسطس وسورية في 31 أغسطس.

وعن المنتخب الأولمبي الذي بدأ استعداداته لدورة ألعاب آسيا في الدوحة خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل قال الشيخ راشد إنه من المقرر اقامة معسكر خارجي للمنتخب ويرجح أن يكون في الإمارات نظراً لتقارب الطقس مع الدوحة ولاكتمال استعدادات الأندية الإماراتية للموسم الجديد ما يوفر فرصة أمام المنتخب لأداء مباريات ودية

العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً