العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

«الأشغال»: انخفاض نسبة الازدحام على شارع الملك فيصل

أكدت أنها قامت بإجراءات تهدف لانسيابية الحركة المرورية

تحويل الحركة المرورية لمسارات فرعية لخفض الازدحام على شارع الملك فيصل
تحويل الحركة المرورية لمسارات فرعية لخفض الازدحام على شارع الملك فيصل

أكدت وزارة الأشغال أن شارع الملك فيصل شهد تحسناً ملحوظاً، حيث قلَّ الازدحام المروري وزادت انسيابية الحركة المرورية يوم أمس الثلثاء (5 يونيو/ حزيران 2012).

وقالت في بيان لها أمس (الثلثاء) إن الأعمال المستعجلة أدت إلى غلق ثلاثة مسارات للمرور المتجهة شرقاً، - في الجزء المحصور ما بين شارع الفرضة وشارع القصر (عند فندق الشيراتون) - يوم الجمعة الماضي لتحويل الحركة المرورية إلى المسارات الثلاثة الجديدة الموازية للشارع المذكور المتجهة إلى المحرق نتيجة وجود هبوط متسارع في الشارع يؤثر على سلامة مستخدمي الطريق.

وذكرت أنها قامت، من خلال المقاول المكلف تنفيذ المشروع، بالعمل على مدار الساعة لتقليص فترة إغلاق المسارات المعنية قدر الإمكان وإنجاز الأعمال المطلوبة بأقصى سرعة ممكنة لتقليل تأثير هذه الأعمال على المواطنين والمقيمين.

وأشارت إلى أنه كان هناك وجود مكثف لرجال شرطة المرور ومهندسي وزارة الأشغال على موقع الصيانة المعني للتأكد من انسيابية حركة المرور وتخفيف مدة الانتظار، وبسبب الأعمال الطارئة؛ استدعى الوضع الحالي أن تقوم الوزارة بغلق المسار الأيمن المؤدي إلى سوق المنامة وكذلك المسار المؤدي إلى شارع القصر لضمان سلامة الحركة المرورية، وبناء عليه ولزيادة تحسين انسيابية الحركة المرورية؛ قامت الوزارة مساء أمس بتشغيل الإشارة الضوئية الواقعة بالقرب من تقاطع شارع الملك فيصل وشارع اللؤلؤ بحيث يتم فصل الحركة المرورية القادمة من شارع اللؤلؤ عن الحركة المرورية الرئيسية على شارع الملك فيصل ليواكب متطلبات الحركة المرورية أثناء تنفيذ أعمال تطوير الشارع بالنظام نفسه الذي كان متبعاً سابقاً عندما كانت هذه الإشارات الضوئية تعمل بصورة دائمة.

وأضافت أنها قامت بعمل منفذ جديد للدخول إلى منطقة سوق المنامة (شارع الفرضة) قبيل الإشارة الضوئية الواقعة على التقاطع، وبالمثل تم عمل منفذ آخر تم افتتاحه أمس قبيل الإشارة لتقاطع شارع الملك فيصل وشارع القصر (عند فندق الشيراتون) لتقليل الازدحام المروري عند الإشارة الضوئية.

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:40 ص

      غلطتكم ماسويتون أنفاق

      3 أرباع شعب البحرين يمرون على هذا الشارع المفروض تعطونه إهتمام أكبر .... والمفروض تكون هناك أنفاق بدل العمل الروتيني التقليدي المؤقت

      لا تنسون بعد سنتين راح تسون مناقصة لإنشاء أنفاق والحسابة بتحسب

اقرأ ايضاً