العدد 3559 - الإثنين 04 يونيو 2012م الموافق 14 رجب 1433هـ

فتح باب المشاركة في امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

04 يونيو 2012

اعلن المجلس الاعلى للمرأة عن فتح باب المشاركة في امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة باعتباره احدى المبادرات التشجيعية التي اطلقتها قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعم وتشجيع الطاقات والكفاءات الشابة البحرينية في مجال ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال البحرينية بحضور عضو المجلس الأعلى للمرأة ورئيسة لجنة الامتياز سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة وأعضاء اللجنة بمقر الجمعية مساء يوم امس الاثنين (4 يونيو/ حزيران 2012).

وقد ألقت سمو الشيخة حصة كلمة بهذه المناسبة أكدت فيها أن مبادرة امتياز الشرف تعد مبادرة تشجيعية من سمو الاميرة سبيكة لدعم وتحفيز رائدة العمل البحرينية الشابة وتكريمها على دورها الفاعل ومساهمتها في خلق بيئة اقتصادية مساندة.

واعربت سمو الشيخة حصة عن شكرها لجمعية سيدات الاعمال ورائدات الاعمال الشابات على اهتمامهن وجهودهن في هذا المجال، متمنية في الوقت ذاته التوفيق للجميع وان يساهم الامتياز في تحقيق الاهداف المرجوة منه من خلال تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية.

وتم خلال اللقاء، توزيع استمارة المشاركة في الامتياز وشرح كيفية ملء بياناتها من خلال عرض مرئي والتي يمكن الحصول عليها كذلك من خلال الدخول للموقع الإلكتروني للمجلس على العنوان التالي: WWW.SCW.BH.

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة أصدرت قراراً بإطلاق مبادرة «امتياز الشرف» لرائدة الأعمال البحرينية الشابة بعد مباركتها لمبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة في الاحتفال بذكرى مرور (10) سنوات على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة ويوم المرأة البحرينية 2011 في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وتهدف مبادرة تكريم الشابة المتميزة في مجال ريادة الاعمال، لتشجيع وابراز الطاقات والكفاءات المتميزة في مجال ريادة الاعمال، ونشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، وزيادة عدد الكفاءات الشابة من خلال تبني ودعم كفاءات جديدة، إضافة إلى تفعيل الشراكة بين المجلس الاعلى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، وإبراز التجارب الناجحة لرائدات الأعمال الشابات، وتسليط الضوء على القطاعات الاستثمارية الاقتصادية الجديدة بالمملكة.

ويمنح امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة المشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني، والتي تجمع بين الريادة في إدارة إحدى المؤسسات الاقتصادية الخاصة والتميز في النهوض بمسئوليتها الاجتماعية نحو المجتمع.

يذكر ان هذه المبادرة نتجت عن أعمال «اللجنة التحضيرية لدراسة وضع المرأة البحرينية الشابة في مجال ريادة الاعمال» برئاسة سمو الشيخة حصة، وتضم في عضويتها عدد 13 عضوا من رائدات الأعمال الشابات، ممن يمتلكن الخبرة والكفاءة في مجال ريادة الاعمال بهدف تسليط الضوء على الكفاءات البحرينية الشابة في مجال ريادة الاعمال والوقوف على رؤية هذه الفئة وابراز جهودها ودورها في هذا المجال الحيوي المهم. كما كان من مهماتها التحضير ليوم المرأة البحرينية للعام 2011 لإبراز الدور الذي تضطلع به المرأة البحرينية في الإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني.

العدد 3559 - الإثنين 04 يونيو 2012م الموافق 14 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً