العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

منافسات قوية لزوجي السيدات ببطولة البحرين «فيوتشر» للتنس

الجفير - نادي البحرين للتنس 

02 أبريل 2012

انطلقت مساء أمس (الاثنين) منافسات زوجي السيدات بإقامة 6 مباريات في الدور الأول لبطولة البحرين الدولية «فيوتشر» الأولى للسيدات، والتي ينظمها نادي البحرين للتنس تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبدعم من مجموعة فنادق الخليج الداعم الرئيسي للبطولة وشركة البتروكيماويات وبنك الإثمار الرعاة الذهبيين.

وفاز الثنائي الروسي الألماني المكون من يانا سيزكوفا وأنا زاجا على الثنائي الروسي الألماني ألينا ميكيفا وفيرينا شوميد بنتيجة 7/5 و6/2 وفاز الثنائي الفرنسي الأميركي المكون من لوي برويلو وكيتي روكريت على الثنائي المصري الروسي المكون من مارينا ألبرت وإيفجينيا سيفنستوفا بنتيجة 6/2 و6/1 كما فاز الثنائي الروسي إيكترينا بوشكاريفا وجيليا سوميسوفا على الثنائي الإيطالي الألماني المكون من جاسمين لودرينر وروبين بيديو بنتيجة 6/4 و6/2 وفاز الثنائي الفرنسي ليتيتيا سارارزان وليا ثولي على الثنائي الياباني البريطاني المكون من ريكا ياماماتو ولورا ديجمان بنتيجة 6/3 و7/5.

وتشهد ملاعب نادي البحرين للتنس اليوم 16 مباراة في الدور 32 من مباريات فردي السيدات وتقام على مرحلتين صباحية ومسائية، إذ تبدأ المرحلة الأولى منها في الساعة الحادية عشرة بإقامة 8 مباريات ثم الفترة المسائية في الساعة الرابعة عصرا وتشمل 8 مباريات أخرى. ومن أهم مباريات الفترة الصباحية لقاء المصرية مارينا ألبرت مع الأميركية كيتي روكريت وفي الفترة المسائية لقاء المرشحة الأولى التشيكية أندريا كوش مع السويسرية سامنثا كوليكر ولقاء العمانية فاطمة النبهاني مع الهندية شارون سانشانا. وتشارك لاعبة سلطنة عمان فاطمة النبهاني المصنفة 558 عالميا والمرشحة الثالثة في البطولة، إذ تدخل فاطمة منافسات البطولة بقوة وإصرار ورغبة شديدة في تحقيق لقب البطولة وخصوصاً في مسابقة الزوجي كونها المرشحة الأولى مع زميلتها البلغارية ألكسندرنا هايدينوفا، وتخوض فاطمة أولى مبارياتها في الفردي عصر اليوم أمام الهندية شارون بيول في الدور الـ 32 للبطولة.

وفاطمة النبهاني صاحبة العشرين ربيعا من مواليد مسقط بسلطنة عمان في 20 مايو/ أيار 1991 وتصنيفها الحالي في الفردي 558 عالميا وفي الزوجي 483 وكان أفضل ترتيب حصلت عليه هو 362 عالميا وذلك في 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2010.

وكان العام 2010 هو أفضل أعوامها في عالم التنس، إذ حصلت على لقب الفردي والزوجي في بطولة الفجيرة 2010 ولقب الزوجي في بطولة دبي 2008 وتأهلت لنهائي بطولة الفيوتشر بكندا والبالغ مجموع جوائزها 25 ألف دولار أمريكي .. وقد بدأت فاطمة تعلم لعبة التنس وعمرها 4 سنوات فقط على يد والدتها ومدربتها هداية محمد مصطفى التي تصاحبها في كل مشاركاتها.

من جهة ثانية، يبذل شباب نادي البحرين للتنس جهودا كبيرة بالتعاون مع اللجان المنظمة ويتواصل العمل ليلا نهارا من أجل إنجاز جميع المهمات المطلوبة لإنجاح البطولة.

ويقوم عدد من شباب النادي بالعمل يوميا على لوحات تسجيل النتائج الخاصة بالمباريات ومنهم عبدالرحمن جناحي وعلي العصفور ويقوم آخرون بتسجيل النتائج يدويا لحظة بلحظة ومنهم خالد غلوم، ويؤدي رئيس اللجنة الفنية عبداللطيف دورا كبيرا في تنظيم وترتيب حكام البطولة وتوزيعهم على المباريات كما يشرف على جميع الأمور الفنية المتعلقة بالبطولة، وهناك مجموعة متطوعة من أعضاء النادي يقومون بتصوير المباريات وبثها في اللحظة نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ويقوم أحمد الجساس بالإشراف على عملية تسكين اللاعبين بالفنادق الرسمية للبطولة وترتيب مواصلاتهم وأحمد قائد وخالد كمال يتابعان عملية التسويق والتجهيزات ويشرف على البطولة إعلاميا الإعلامي المعروف مصطفى عرفه وذلك بإدارة مدير البطولة سامي دانش.

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً