العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

مسئولون: طائرة أميركية بدون طيار تقتل خمسة «متشددين» بجنوب اليمن

قال مسئولون محليون إن هجوماَ نفذته طائرة أميركية بدون طيار أسفر عن مقتل خمسة على الأقل ممن يشتبه بأنهم متشددون بتنظيم «القاعدة» كانوا يستقلون سيارة في محافظة شبوة بجنوب اليمن أمس الجمعة (30 مارس/ آذار 2012).

وقال مسئول إن الطائرة حوّلت السيارة إلى كتلة من اللهب وقُتل كل من فيها. وأضاف المسئولون وسكان لـ «رويترز» إن أحد المارة قُتل وأصيب خمسة بجروح. وأوضح سكان أن طائرة أخرى بدون طيار استهدفت بناية يستخدمها متشددون لكنها كانت خالية في ذلك الوقت.

وعزز تنظيم «القاعدة» سيطرته على مناطق في جنوب اليمن خلال احتجاجات العام الماضي ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي تنحى في فبراير/ شباط. وردت الولايات المتحدة بشن حملة هجمات باستخدام طائرات بدون طيار على متشددين يشتبه في انتمائهم لتنظيم «القاعدة».

من جانب أخر، قتل مسلحون شخصين أحدهما ضابط في جهاز الاستخبارات اليمني أمس الجمعة في عدن وسرعان ما حملت قبيلتهما المسئولية إلى تنظيم «القاعدة».

وفي الأثناء، ذكرت مصادر يمنية أن تنظيم «القاعدة» عين قيادات جديدة في محافظة أبين جنوبي البلاد، لتحل مكان القيادات التي لقيت حتفها خلال الأشهر الماضية.

وأوضحت المصادر لموقع «لحج الإخباري» أن التنظيم عين «الخضر حسين الجعدني» مسئولاً في أبين خلفاُ لعبدالمنعم الفطحاني الذي قتل في غارة جوية في لودر قبل نحو شهرين. وتم تعيين الحمزة محمد الشيبة «أميراً للتنظيم» في مودية خلفاً لسليمان يوسف عامر، فيما تم تعيين أديب النخعي «أميراً للتنظيم» في لودر.

وأفادت المصادر أن تنظيم «القاعدة» كان يجري التعيينات لقياداته سابقاً بشكل علني لكنه هذه المرة أجراها بشكل سري، خشية استهدافها. وكانت الغارة الجوية التي استهدفت قيادات التنظيم في لودر قد شلت التنظيم.

العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً