العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ

جمعية المصريين تحتفل بالعيد القومي الأول لثورة 25 يناير

اشتمل على كلمات وفقرات غنائية وطنية

المنامة - محرر الشئون المحلية 

28 يناير 2012

أقامت جمعية المصريين بالبحرين تحت شعار «في حب مصر»، مهرجاناً جماهيرياً مساء يوم الجمعة (27 يناير/ كانون الثاني 2012)، بمشاركة رسمية وشعبية حاشدة، احتفالاً بالعيد القومي الأول لثورة 25 يناير، وإشاعة لروح الفرح والتفاؤل والإيجابية في أوساط الجالية.

وبدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة، بالإضافة إلى كلمات للمسئولين في جمعية المصريين والسفارة المصرية في مملكة البحرين وفقرات غنائية وطنية من أداء فرقة «حياة»، وكورال غنائي استعراضي لأطفال الجالية، وفقرة شعرية من أداء الشاعر حسين ياقوت.

وتميز الحفل بالتفاعل الكبير والحماسي من الجمهور الذين صفقوا طويلاً للأطفال، وشاركوا فرقة حياة في ترديد الأغنيات الوطنية القديمة والحديثة.

من جهته، قال رئيس جمعية المصريين بالبحرين رؤوف عبدالرحمن فاضل: «إن المهرجان مناسبة لكي نتذكر انطلاق شرارة التغيير، ونتكاتف جميعاً من أجل التعاون وبناء مصر الجديدة، والمشاعر تتجاذبنا الآن بين الحزن والألم على الشباب الذين قضوا، وبين الفرح والأمل في غد جديد ومصر قوية».

وأشار فاضل إلى أن «جمعية المصريين أقامت الاحتفال من أجل الاحتفاء بما تحقق من خطوات على طريق بناء مصر الجديدة، تتمثل في التأكيد على احترام الإنسان المصري وعودة الفاعلية لدور مصر العربي، واضعين في أذهاننا جميعاً أن نسير على الدرب لتحقيق شعار من ضحوا بحياتهم من أجلنا وهو:(خبز، عدالة، كرامة إنسانية)».

وأكدت كلمات المشاركين أن الاختلاف في إطار التنوع والوحدة هو المطلوب، إذ يحق لنا جميعاً أن نختلف في الرأي، ونتوحد في البناء ومن أجل تحقيق الحلم الذي يجمعنا لمكانة مصر وشعبها

العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً