العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ

500 مشارك في المؤتمر والمعرض الأول للسلامة والصحة المهنية

يقام في مايو المقبل بتنظيم من وزارة العمل

أعلن وزير العمل رئيس اللجنة العليا للسلامة والصحة المهنية جميل حميدان، عن تنظيم المؤتمر والمعرض الوطني الأول للسلامة والصحة المهنية في (مايو/ أيار 2012)، بمشاركة نحو 500 من الخبراء والمختصين من البحرين وخارجها.

وقال حميدان: «المؤتمر سيناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية، وفي مقدمتها سبل تطوير استراتيجيات السلامة والصحة وحماية بيئة العمل، ودرجة كفاءة التشريعات الوطنية وإدارة السلامة ومدى تلبيتها للمتطلبات المحلية في مجال تطوير بيئة العمل وحماية العاملين».

وأشار إلى أن «مثل هذه المنتديات والمؤتمرات من شأنها النهوض بالتجربة الوطنية في مجال تطبيق وإدارة السلامة والصحة المهنية على مستوى المنشآت خصوصاً، وعلى المستوى الوطني عموماً».

وأكد الوزير أن «المؤتمر يأتي دعماً للاستراتيجية الوطنية في توفير مبادئ السلامة والصحة المهنية في مختلف مواقع العمل، وخصوصاً في قطاع الإنشاءات الذي شهد نمواً كبيراً في مملكة البحرين خلال العقد الأخير»، موضحاً أن الهدف من إقامة المؤتمر هو تطوير ثقافة السلامة المهنية بين أطراف الإنتاج الثلاثة، والارتقاء بمستوى هذه الثقافة بغية الوصول إلى أعلى المعايير الدولية في تطبيقها.

وتحدث حميدان عن سعي مملكة البحرين المستمر إلى تطوير تشريعات العمل والمعايير الوطنية في مجال السلامة والصحة المهنية، والذي من شأنه أن يعزز الالتزام بهما، لافتاً النظر في هذا السياق إلى تصديق المملكة على اتفاقية العمل الدولية رقم (155) لسنة 1981 بشأن السلامة والصحة المهنيتين وبيئة العمل.

وذكر أن «مفهوم الأمن البيئي والسلامة المهنية جزء من التنمية بمفهومها الشامل للإنسان والبيئة والموارد، فضلاً عن مدى الحرص على حماية هذه المقدرات»، معتبراً أن «إقامة هذا المؤتمر هو ترجمة واقعية لتوجهات الحكومة بإيلاء أهمية أكبر لتحسين السلامة والصحة المهنية في العمل، نظراً لما تتركه من تأثير إيجابي على ظروف العمل والإنتاجية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البحرين، علاوة على كونه صورة من صور التعاون بين الحكومات والشركاء الاجتماعيين والمنظمات في تعزيز إدارة السلامة والصحة المهنية على أسس سليمة لتحقيق أعلى مستوى من الربحية والتنمية الشاملة».

ودعا وزير العمل رئيس اللجنة الوطنية العليا للسلامة والصحة المهنية جميع أطراف الإنتاج إلى المشاركة بفاعلية في هذا المؤتمر، والذي يعتبر حدثاً وطنياً وعلمياً وفرصة سانحة مهمة للارتقاء بمستوى السلامة والصحة المهنية على المستوى الوطني والعالمي.

يشار إلى أن المؤتمر الوطني الأول للصحة والسلامة المهنية تنظمه وزارة العمل بالتعاون مع اللجنة العليا للسلامة والصحة المهنية التي يترأسها وزير العمل، وتضم في عضويتها ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية المعنية وممثلي أصحاب العمل والعمال

العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً