العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

«إخوان» الأردن: لسنا دعاة ثورة أو انقلاب... نحن دعاة إصلاح

أكد حزب «جبهة العمل الإسلامي» الذراع السياسية لجماعة «الإخوان المسلمين» في الأردن عزمه الاستمرار في المطالبة بإصلاح نظام الحكم في المملكة من دون الدعوة إلى إسقاطه.

وقال الأمين العام للحزب، الشيخ حمزة منصور إن «إخوان الأردن سيستمرون في رفع شعار المطالبة بإصلاح النظام لكنهم لن يرفعوا أبدا شعار إسقاطه أو الانقلاب عليه». وشدد منصور على إصرار الحزب على سلمية جهوده في المطالبة بالإصلاح وقال في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «لسنا دعاة ثورة ولا دعاة انقلاب، نحن دعاة إصلاح، وحتى لو تم التصعيد ضدنا مستقبلاً، فإن ذلك لن يخرجنا عن مسارنا في المطالبة بإصلاحات شاملة وحقيقية بوسائل سلمية وبمشاركة جميع الأطياف السياسية بالبلاد».

وكان العشرات ممن وصفتهم قيادات «جبهة العمل الإسلامي» بـ «البلطجية» قامو نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي بمحاصرة وإحراق مقرين لجماعة «الإخوان المسلمين» وحزب «جبهة العمل الإسلامي» بمدينة المفرق، وسبق ذلك قيام العشرات من الموالين للحكومة، بمهاجمة مسيرة احتجاجية نظمتها الجبهة في المفرق أيضاً، ما أسفر عن إصابة 30 شخصاً.

واتهم منصور من وصفهم بـ «المتضررين من عملية الإصلاح» بالتسبب في أحداث المفرق، موضحاً: «هؤلاء المتضررون هم الذين تسببوا في أحداث المفرق وبالتالي في الوقيعة بين الحركة الإسلامية بل والحراك الشعبي بشكل عام (من ناحية) والمؤسسات الرسمية ذات الصلة بالاعتداء على المواطنين وعلى المقرات الحزبية بالمفرق (من ناحية أخرى)».

ووجه منصور اتهاماً غير مباشر لأجهزة الأمن بالضلوع في أحداث المفرق قائلاً: «نحن نعتقد أنه لا يمكن أن تحرق المقرات إذا كانت هناك إرادة لدى الأجهزة الأمنية لحماية هذه الممتلكات، فماذا يعني وقوفها متفرجة على نهب المقر وحرقه لساعات طويلة من دون أي تدخل». ووجه لوماً إلى الحكومة التي «وعدت بالتحقيق في ذلك الحادث ولكننا لم نرى حتى الآن أي خطوات تنفذ في هذا المسار»

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً