العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

مقتل 3 رجال شرطة والحزب الحاكم في باكستان يحشد حلفاءه

ذكر مسئول بالشرطة الباكستانية أمس الجمعة (13 يناير/ كانون الثاني 2012) أن ثلاثة من رجال شرطة، على الاقل، قد لقوا حتفهم وأصيب 11 آخرون في هجوم شنه مسلحون على نقطة أمنية شمال غربي البلاد. وقال المسئول جلال الدين إن الهجوم، الذي شارك فيه ما بين 100 إلى 150 مسلحا مساء الخميس في منطقة ساربند على مشارف مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر باختونخواالذي تعصف به الاضطرابات والاعمال المسلحة ، أدى إلى اندلاع اشتباكات مع الشرطة والقوات شبه العسكرية استمرت حتى وقت مبكر صباح الجمعة.

من جانب أخر، حشد حزب الرئيس الباكستاني، آصف علي زرداري حلفاءه في الائتلاف الحاكم الجمعة للوقوف خلفه وسط تنامي التوتر بشأن استقرار البلاد. وكانت مذكرة مثيرة للجدل يزعم أنها صادرة عن حكومة زرداري وتطلب مساعدة الولايات المتحدة في الحد من نفوذ الجنرالات قد أدت إلى تفاقم العلاقات بين القيادة المدنية والجيش وتدنيها إلى أسوأ حالاتها منذ انقلاب العام 1999.

وقالت مصادر سياسية إن الحكومة تعتزم أن تطلب من البرلمان التصويت بالثقة لدعم الزعماء المدنيين للبلاد. لكن بعض حلفاء حزب الشعب الباكستاني الحاكم أوصوا بألا يضغط زرداري وحلفاؤه كثيراً على الجيش؛ خوفاً من نشوب أزمة ضخمة أخرى في البلد المسلح نووياً والذي يواجه تمرد حركة «طالبان». وقال نائب برلماني عن حزب كبير متحالف مع حزب زرداري في الائتلاف الحاكم «أخبرتنا الحكومة بشأن عزمها طرح قرار». وأضاف «سندعم أي قرار من هذا النوع لأنه سيكون خطوة لتعزيز الديمقراطية في البلاد، لكن سيكون من الصعب علينا أن ندعم أي قرار يستهدف أي مؤسسة من مؤسسات الدولة»

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً