العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ

عودة نصيب من الدوحة بعد مشاركته في الدورة العربية

عاد إلى البلاد خبير التحكيم الدولي للكرة الطائرة عضو لجنة الحكام الدولية رئيس لجنة حكام العرب المحاضر الدولي جعفر نصيب من الدوحة بعد أن ترأس لجنة الحكام في البطولة والتي أقيمت في الدوحة خلال الفترة من 9 وحتى 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وقال نصيب: "لقد شارك في إدارة مباريات البطولة 13 حكما دوليا ومرشحا دوليا، في حين تغيب حكام الجزائر وفلسطين في لعبة الكرة الطائرة للصالات".

وأضاف نصيب "القرعة لم تكن منصفة بالنسبة إلى بعض الفرق، إذ ضمت المجموعة الحديدية مصر والجزائر والبحرين، أما المجموعة الثانية فقد ضمت قطر والكويت والسعودية وعمان".

وتابع نصيب قائلاً: "إن الدور الرباعي لم يكن في المستوى المطلوب، إذ تقابلت مصر والكويت وكانت المباراة سهلة، أما بالنسبة إلى مباراة قطر والجزائر فكانت هي المباراة المهمة في الدور الرباعي وفازت قطر بواقع ثلاثة أشواط مقابل لاشيء. أما بخصوص الدور النهائي فقد تقابلت الجزائر والكويت وفازت الجزائر بالمركز الثالث، فيما حازت قطر على المركز الثاني ومصر على المركز الأول".

وأضاف "في بطولة السيدات فاز بالمركز الأول مصر بعد فوزها في المباراة الختامية على الجزائر 3/1، فيما جاءت الإمارات في المركز الثالث"

وأوضح نصيب بأن مستوى التحكيم في البطولة كان متفاوتا بين حكام ذوي خبرة عالية وحكام يحتاجون إلى مزيد من الاحتكاك لرفع مستوياتهم، وتأسف نصيف لإصابة الحكم البحريني جعفر المعلم الذي لم يستطع مواصلة التحكيم بسبب مرضه، إذ إنه كان مرشحا ليشارك في المباراة النهائية إما حكما أول أو ثانيا

العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً