العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ

نهائي مبكر بين فيكتوريوس والزلزال... ودرة البحرين يواجه الفخار

في أولى جولات الدور نصف النهائي ببطولة «ناصر 5»

تتجه الأنظار اليوم (الأحد) صوب استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى الذي يستضيف جولة الذهاب من منافسات الدور نصف النهائي من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم (ناصر 5) مع مباراتي فيكتوريوس مع الزلزال في الساعة 5:30 مساء، وتليها مباشرة في الساعة 7:30 مساء مباراة درة البحرين مع الفخار.

ويترقب الجميع المباراتين، لمعرفة من يقطع نصف المشوار نحو بلوغ المباراة النهائية على لقب النسخة الخامسة من منافسات البطولة، وتشهد مباراتا الذهاب تواجد 3 فرق من أصل 4 وهي فيكتوريوس والزلزال والفخار في نصف النهائي من جديد بعد أن سبق وتواجدت بهذه المرحلة بالبطولات الماضية، فيما تعد مشاركة درة البحرين للمرة الأولى في انجاز يحسب له في هذه البطولة مؤكدا نواياه التنافسية مع انطلاقته القوية في المسابقة منذ الأدوار التمهيدية.

وسيجمع اللقاء الأول بين بطلي النسخ الثلاث الأولى، فالزلزال يحمل لقب النسختين الأولى والثانية، فيما فيكتوريوس ظفر بكأس النسخة الثالثة، وبالتالي ستكون المواجهة مرتقبة ومثيرة بين بطلين يطمحان في قطع نصف المشوار نحو النهائي المرتقب.

ووصل فيكتوريوس إلى هذه المرحلة بعد تصدره منافسات المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة محققا 3 انتصارات متتالية، ثم تفوق في ربع النهائي على فريق منتخب الشركات بثلاثية نظيفة ليصل إلى نصف النهائي بجدارة واستحقاق.

ويقود الفريق الطاقم الفني المكون من المدربين صديق زويد ومساعده علي جوهر، ويعول على مجموعة من الشباب المميزين مع الحارس أحمد الدوسري ولاعبي الدفاع غازي الكواري ومعه يوسف الذوادي وسلمان مثنى وزايد سعيد وفي الوسط محمد سلطان ومحمود رياض وفواز بوشقر ومحمد سيف وفي الهجوم أحمد الخياط ومحمد نجيب، وعلى دكة الاحتياط الحارس سالم عبدالله ومعه ثامر شموس وعتيق سعد وراشد محمد ومحمود عبدالرزاق والشيخ خالد بن سلمان وعلي عبدالرسول.

من جهته، يعول فريق الزلزال بقيادة المدرب الوطني عادل المرزوقي على نجومه الشباب مع لاعبي الدفاع علي مثنى عدنان السيد وجاسم الجبن وهشام العبيدلي، وفي الوسط أحمد الدخيل وسيدباقر جلال وأحمد جاسم ومحمد عبدالقادر والمهاجمين حمد عادل وعبدالله العربي، وفي الحراسة علي حسن.

وتشير التوقعات إلى مباراة من العيار الثقيل، ونهائي مبكر يجمع بين بطلين يسعيان إلى تكرار تواجدهما في النهائي من أجل الاحتفاظ بأمل استعادة اللقب المفقود.

ويلتقي فريقا درة البحرين والفخار للمرة الثانية ضمن منافسات البطولة، وكانا التقيا معا في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي مع منافسات المجموعة الرابعة الحديدية، وكان النتيجة لصالح درة البحرين الذي تفوق على الفخار بنتيجة 4/3 في مباراة من أجمل مباريات الدور التمهيدي.

كما يلتقي الفريقان من جديد في «كلاكيت» ثاني مرة، مع مباراة جولة الذهاب في نصف النهائي وطموح قطع نصف الطريق نحو النهائي، والأوراق هذه المرة مكشوفة أمام المدربين حميد كويتي (درة البحرين) وصادق علي (الفخار)، وستكون النتيجة بأقدام اللاعبين في وسط الملعب.

ونجح فريق درة البحرين في الدور التمهيدي في اعتلاء صدارة المجموعة الرابعة محققا العلامة الكاملة من 3 انتصارات متتالية، وفي ربع النهائي تفوق على وصيف بطل الموسم الماضي فور إيفر بالركلات الترجيحية 4/2 بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي 1/1.

ويقود الفريق المدرب الوطني حميد كويتي الذي يملك مجموعة متكاملة من اللاعبين بين الخبرة وحيوية الشباب، ويتواجد في حراسة المرمى خالد الكعبي واللاعبين محمد العثمان وعلاء عياد وعبدالله قطامي ويوسف النهام إلى جانب محمد نورالدين وأحمد حسن جاسم وحمد سلمان وسيدكاظم حميد سبت ومحمد الكوهجي ورائد بابا، إلى جانب عبدالرحمن نور الدين وطارق العلوي ومحمد جناحي وخالد ياسين ومحمد يوسف.

وفي الجانب المقابل، فريق الفخار مع مدربه صادق علي ورئيس الفريق توفيق العالي لديهما القراءة الكاملة في هذا اللقاء عن فريق درة البحرين، ويسعيان لرد الاعتبار وتأكيد نواياهم التنافسية.

ويعتمد الفخار على خبرة رئيسة حسين سند والمدافعين المتألقين حسين محفوظ وخالد غازي ولاعبي الأطراف أبوالقاسم الصايغ وسعيد جواد وفي الوسط محمد عياد وحسين الحداد معهما مصطفى يعقوب وفاضل عباس وفي الهجوم عبدالله مهدي وحسين كازروني.

وعلى الاحتياط يتواجد الحارس صادق الزاكي وعلي حسين علي ومحمد عبدالنبي عبدالوهاب ومنصور أحمد ومحمد عبدالنبي.

وأشاد قائد فريق فكتوريوس سمو الشيخ ناصر بن حمد بتأهل فريقه إلى الدور قبل النهائي من البطولة، مؤكدا أن تأهل الفريق جاء بجدارة واستحقاق بعد أن حقق العلامة الكاملة في الدور التمهيدي ثم تمكن من تخطي منتخب الشركات في الدور الثاني من البطولة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر أن المباراة المقبلة في الدور قبل النهائي من البطولة سيواجه فيها فكتوريوس فريق قويا جدا هو فريق الزلزال الذي قدم مستويات متميزة في هذا العام مؤكدا ثقته التامة في قدرة لاعبي فريقه على تخطي الزلزال في مباراتي الذهاب والإياب ومن ثم التأهل إلى المباراة النهائية التي نتمنى أن نصل إلى منصة التتويج ورفع كأس البطولة عاليا.

ويرى سمو الشيخ ناصر أهمية المباريات المقبلة وضرورة لعب الفريق بروح عالية وإصرار كبير على تسجيل الأهداف التي تضمن للفريق التأهل إلى المباراة النهائية مؤكدا، أهمية استغلال المهاجمين لجميع الفرص التي ستتاح لهم أمام مرمى المنافس وابتعاد خط الدفاع عن الأخطاء التي قد تسبب خطر على مرمى الفريق متمنيا للفريق التوفيق والنجاح والتأهل إلى المباراة النهائية.

من جانبه، أعرب لاعب فريق فكتوريوس محمود رياض عن سعادته بالنتائج الكبيرة التي حققها الفريق طيلة الأدوار التمهيدية للبطولة والتي أسفرت عن تسجيله لأكبر عدد من الأهداف ليتصدر المجموعة بعد تحقيقه العلامة الكاملة بتسع وبتخطي منافسة منتخب الشركات في الدور الثاني من البطولة والتأهل إلى الدور قبل النهائي، مشيرا إلى أن الفريق دخل جميع المباريات واضعا نصب عينيه الفوز وتحقيق جميع النقاط لإثبات تفوقه وقوته وجديته للمنافسة على لقب البطولة.

وأضاف رياض أن المباريات المقبلة من البطولة مهمة جدا ويجب علينا اللعب بالطريقة التي تضمن لنا الفوز للتأهل إلى النهائي من البطولة، مشيرا إلى أن المنافسة لن تكن سهلة، إذ إن جميع الفرق تطمح هي الأخرى للمنافسة على لقب البطولة مؤكدا في الوقت ذاته ثقته بلاعبي الفريق وقدرتهم على تجاوز المنافسين وصولا إلى تحقيق اللقب.

صدارة ثنائية لهداف البطولة

وبلغ مهاجم فريق فيكتوريوس محمد نجيب الهدف العاشر له في البطولة ليتقاسم الصدارة مع لاعب الزلزال عبدالله علي العربي برصيد (10 أهداف) ثم زميله أحمد الخياط برصيد (5 أهداف)، بعده لاعب فريق الفخار برصيد (4 أهداف)، ثم لاعب النوايف عطية محمد (4 أهداف) بعده لاعب منتخب الشركات ساري مسعود برصيد (3 أهداف) ولاعب النوايف محمد عبدالله حسن (3 أهداف).

وسيتقابل المهاجمات نجيب والعربي في المباراة المقبلة من الدور قبل النهائي في مباراة ستكون فيها الاثارة حاضرة نظرا للقوة الهجومية التي يتمتع بها فكتوريوس والزلزال بتواجد نجيب والعربي.

من جهته، قال نجم الكرة البحرينية السابق جمعة بشير «بولمعة» أن المستوى الفني الذي ظهر به الدور الأول من منافسات البطولة كان جيداً وخصوصاً أن جميع الفرق اجتهدت وقدمت ما لديها في هذا الدور.

وأضاف أن دور الثمانية من البطولة تحفظت فيه الفرق بشكل كبير كون المباريات تلعب بنظام إخراج المغلوب وخصوصاً أن الحذر سيطغى على المنافسات مع محاولة تقديم أداء متميز من أجل الفوز في المباراة والتأهل إلى مباريات نصف النهائي من البطولة.

وتوقع «بولمعة» أن يكون هناك أداء ومستوى فني أفضل في الأدوار النهائية عن الدور التمهيدي وذلك بسبب قوة المنافسة والفرق التي تشارك ضمن المنافسات.

أما لاعب فريق الشركات ساري فرج فقال: «مثل هذه البطولات تساهم بشكل مباشر بدعم كرة القدم البحرينية وتطويرها من خلال إتاحة الفرصة للاعبين الذين لم يحظوا باللعب في الأندية الوطنية والمنتخبات وتعطيهم الفرصة من أجل إثبات قدراتهم ومهاراتهم». وأكد لاعب فريق الشركات المتميز خالد سيار عن سعادته بالمشاركة في البطولة، مؤكداً أن منافساتها كانت قوية وشهدت تميز العديد من الفرق هذا الموسم.

وقال سيار: «صحيح أننا لم نتمكن من التأهل للدور الربع نهائي لكن فريق الشركات من الفرق المميزة وتمكن من عبور الدور التمهيدي وسط منافسات شرسة وقدم أداء طيبا على الملعب، ولقاؤنا الأخير الذي جمعنا مع فريق فيكتوريوس كان قوياً ويمتلكون عناصر جيدة ولياقتهم البدنية عالية ولعل حالتي الطرد أثرت على لاعبينا كثيراً وأربك صفوف الفريق ما تسبب في خسارتنا، لكننا ظهرنا بصورة جيدة وهذا ما يجعلنا نبدأ بالتفكير الجدي للموسم المقبل من البطولة».

وأعرب لاعب فريق الشركات المتميز أحمدعبدالحسين عن إعجابه بالمستويات الراقية التي ظهرت في البطولة.

وقال عبدالحسين: «سنحت لنا الفرصة بالمشاركة في بطولة هذا الموسم رغم أننا كنا نحاول المشاركة في منافساتها منذ العام الماضي لكن الوقت لم يتناسب معنا تحديداً، لكن هذا العام وفي هذا الموسم من البطولة ناسبنا الوقت بشكل جيد، إذ منذ فترة قصيرة انتهينا من دوري الشركات وبما أننا للتو اختتمنا دوري الشركات لم نحتج لإعداد كبير، فمستوى اللياقة البدنية عالٍ وجيد، ولدينا مجموعة متميزة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، وظهر الفريق بشكل جيد ولا بأس به»

العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً