العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ

المحرق يكتسح سلة الاتحاد وينذر بقية المنافسين

سماهيج يحقق أول انتصاراته في دوري الرجال

اكتسح فريق المحرق منافسه فريق الاتحاد في مباراة الأمس بنتيجة 99/56 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم موجها رسالة قوية لجميع منافسه ومنذرا لهم أن البطولة لن تخرج عن متناول «الذيب» في هذا الموسم بعد المستوى الرائع الذي قدمه في مباراتيه الأخيرتين.

وانفرد المحرق بصدارة الدوري بهذا الفوز السابع على التوالي برصيد 14 نقطة، في حين تعرض فريق الاتحاد لخسارته الرابعة مقابل 3 انتصارات وأصبح رصيده 10 نقاط.

ولم يجد المحرق أي صعوبة في الفوز بعد أن اكتسح منافسه منذ البداية متقدما 18 صفر في النتيجة قبل أن يسجل الاتحاد أول نقاطه بعد مرور 6 دقائق من هذا الربع الذي أنهاه المحرق بفارق 28 نقطة وبنتيجة 30/2.

وبدا أن المباراة قد حسمت تماما منذ البداية وخصوصا في ظل المستوى الكبير الذي يقدمه فريق المحرق على المستويين الدفاعي والهجومي، إذ اعتمد مدربه الأميركي تشارلي باركر على دفاع رجل لرجل قوي وعلى الهجوم المرتد السريع والذي تمكن من خلاله من حسم الأمور سريعا.

وتألق جميع لاعبي المحرق الأساسيين والبدلاء في ظل ضياع من جانب لاعبي الاتحاد الذي أخفقوا في اختراق دفاع المنامة كما أخفقوا في الارتداد الدفاعي وهو ما سمح للمحرق بتسجيل هذا الفارق الكبير في النتيجة وسط معدل تسجيل منخفض جدا من جانب الاتحاد.

وواصل المحرق أفضليته المطلقة في الربع الثاني وتمكن من توسيع الفارق بشكل أكبر إلى 51/14 بعد أن أنهى هذا الربع بنتيجة 23/12.

وحاول الاتحاد الدخول في أجواء المباراة وتقليص الفارق من أجل الخروج بأقل الأضرار خصوصا وأن مدرب المحرق أعطى الفرصة لكثير من لاعبيه للمشاركة في المباراة.

وتمكن المحرق من إنهاء الربع الثالث وهو متقدم في نتيجة المباراة 75/28، وكانت نتيجة هذا الربع 24/14 لصالح المحرق.

لينهي المحرق بعد ذلك المباراة بنتيجة 99/56.

المحرق قدم مباراة جماعية متكاملة وقدم نفسه كأبرز فريق في دوري هذا الموسم حتى الآن.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق نجم الفريق علي عباس بتسجيله 22 نقطة، وبدر عبدالله 21، والمحترف الأميركي سي جي غليز 19 ومحمد عبدالمجيد 15.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد محترف الفريق المغربي نجاح عبدالرحيم بتسجيله 31 نقطة، وحسين علي 6.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عبدالكريم شكيب ويونس جناحي.

فوز أول لسماهيج

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق سماهيج من تحقيق فوزه الأول في دوري رجال السلة في موسمه الأول بعد أن تمكن من تخطي النجمة بنتيجة 85/77. وقدم سماهيج أقوى مبارياته هذا الموسم وودع بذلك قاع الترتيب تاركا النجمة وحده في القاع.

وكان النجمة هو المتقدم في الربع الأول 22/21، إلا ان سماهيج عاد بقوة في الربع الثاني وتمكن من الفوز فيه 24/18، كما فاز في الربع الثالث 25/17 محققا فارقا كبيرا في النتيجة فشل النجمة في تقليصه على رغم فوزه في الربع الأخير 20/15.

وكان أفضل المسجلين في المباراة محترف سماهيج جيسون كريستوفر بتسجيله 35 نقطة.

وأفضل المسجلين في صفوف النجمة محمد البوسطة بتسجيله 29 نقطة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عادل العريض، سعيد عمران وعلي أحمد

العدد 3396 - السبت 24 ديسمبر 2011م الموافق 29 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً