العدد 3394 - الخميس 22 ديسمبر 2011م الموافق 27 محرم 1433هـ

وكالة: إيران تحظر التمويل التجاري للواردات من الإمارات

نقلت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن نائب في البرلمان الإيراني قوله اليوم (الجمعة) إن إيران حظرت فتح خطابات الاعتماد لاستيراد منتجات من الإمارات العربية المتحدة نظراً "لسلوكها غير المنطقي".
ونقلت الوكالة عن النائب غلام رضا مصباحي مقدم قوله "بموجب قرار الحكومة الأخير تم حظر فتح خطابات الاعتماد للاستيراد من الإمارات".
وبينما فرضت الدول الغربية عقوبات مشددة على التجارة مع إيران بسبب برنامجها النووي، كانت الإمارات قناة لها للقيام بأعمال مع دول أخرى لكن ربما تشتد الضغوط حالياً على الإمارات ودول أخرى مجاورة لإيران لتقييد تلك التجارة.
وقال مصباحي مقدم "الدول المجاورة لإيران مثل الإمارات ينبغي أن تقاوم الضغط الأجوف الذي تفرضه القوى المتغطرسة ليتسنى لها مواصلة علاقاتها الاقتصادية مع الجمهورية الإسلامية".
وبحسب بيانات حديثة من سلطة الجمارك الإماراتية بلغ حجم إعادة التصدير بين إيران والإمارات - وهي السلع التي ترسل إلى الإمارات لشحنها بعد ذلك إلى إيران والسلع الإيرانية التي ترسل إلى الإمارات لشحنها بعد ذلك إلى دول أخرى - 19.5 مليار درهم (5.3 مليارات دولار) في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ارتفاعاً من 14.3 مليار درهم قبل عام.
وتوجد في دبي مجموعة كبيرة من التجار الإيرانيين.
وذكرت وسائل إعلام إيرانية يوم الثلثاء أن إيران علقت كل تجارتها مع الإمارات أحد أكبر شركائها التجاريين "حتى إشعار آخر"، رداً على أفعال عدائية من هذا البلد العربي. ونفت السلطات الإيرانية هذه التقارير في وقت لاحق من ذلك اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:37 م

      لا نريد ايران ولا حتى ابره من ايران

      يجب ان تكون دول الخليج العربي او المقاطعين ليران ويجب قطع كل التبال سوا سياسي او تجاري لا نريد من ايران شي ولا حتى ابره

    • زائر 1 | 11:27 ص

      الجز ر الثلاث

      يجب على الدول الخليجيه و الاما رتيه قطع العلاقه مع اير ان حتى استرجا ع الجزر الثلاثه الاما رتيه المحتله

اقرأ ايضاً