العدد 3381 - الجمعة 09 ديسمبر 2011م الموافق 14 محرم 1433هـ

(4) مباريات في انطلاقة الدور التمهيدي لبطولة «ناصر 5»

بمناسبة العيد الوطني... اليوم تنطلق المنافسات... وجوائز للجمهور

عوالي – المكتب الإعلامي 

09 ديسمبر 2011

تنطلق رسميا في الخامسة والنصف من مساء اليوم منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في نسختها الخامسة على التوالي تقام خلال الفترة من 10 حتى 27 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري مع إقامة 4 مباريات تستضيفها الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم بالرفاع.

ويلتقي في الفترة الأولى مباراتين عند تمام الخامسة والنصف مع مباراة تجمع بين فريقي صقر الجزيرة مع نيورال ستارز من المجموعة (أ) على الملعب الخارجي (1)، وعلى الملعب (2) يلتقي فريقا الزلزال مع المصرف العالمي ضمن المجموعة (ب)، وفي الفترة الثانية وعند الساعة السابعة والنصف يلتقي فريق فيكتوريوس مع فريق المارينز من المجموعة (أ) على الملعب (1)، فيما يلتقي بنك الخير مع منتخب الشركات من المجموعة (ب) على الملعب الخارجي (2).

ويتوقع أن تشتعل الإثارة مع مباريات اليوم الأول من البطولة من خلال التوقعات التي تشير إلى مباريات قوية ومتكافئة بين الفرق الثمانية التي تخوض أولى جولاتها اليوم.

وستكون مباراة فريقي فيكتوريوس فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمارينز أقوى مباريات اليوم، فيكتوريوس حامل لقب النسخة الثالثة يدخل البطولة الخامسة بنوايا التعويض خاصة بعد أن خرج الفريق من الدور 8 بالنسخة الرابعة على رغم كونه أبرز المرشحين للحفاظ باللقب، وكان ذلك بالركلات الترجيحية على حساب فريق رويال ريدز، ويضم الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين الذين قدموا المستويات الكبيرة في المشاركات السابقة، مع دخول وجوه جديدة على الفريق يتوقع أن يشكلوا مفاجأة للفرق الأخرى.

ومن جهته فريق المارينز بقيادة الشيخ مبارك بن عيسى آل خليفة، يدخل هو الآخر اللقاء بطموح الفوز وخطف النقاط الثلاث أمام أحد الفرق القوية المرشحة، وكان فريق المارينز حقق نتائج ايجابية في الموسم الماضي ولكنه لم يوفق في بلوغ الدور الثاني من المسابقة بعد أن حل بالمركز الثالث في المجموعة الرابعة.

فيما يلف الغموض مباراتي صقر الجزيرة مع نيورال ستارز وبنك الخير مع منتخب الشركات، إذ تعد هذه النسخة من البطولة الظهور الأول للفرق.

أما مباراة الزلزال مع المصرف العالمي، فهي الأخرى تعد من المباريات القوية والهامة، فالزلزال يحمل لقب النسختين الأولى والثانية من البطولة، ويضم عددا من نجوم البطولة من اللاعبين الذين قدموا المستويات الفنية الكبيرة وتركوا بصماتهم من خلال تسجيلهم الأهداف المميزة.

وكان فريق الزلزال خرج من دور الثمانية على حساب وصيف بطل النسخة الماضية فريق فور ايفر، وقبلها كان متصدرا لمنافسات المجموعة الثالثة بتحقيقه العلامة الكاملة وفوزه بالمباريات الثلاث بالدور التمهيدي.

ومن جانبه، فريق المصرف العالمي وفي ظهور آخر مع منافسات بطولات ناصر الكروية يسعى هذه المرة إلى بلوغ المراحل المتقدمة وتحقيق النتائج الايجابية بعد أن أعاد ترتيب صفوفه واستعان بمجموعة من اللاعبين الشباب الذين سيشكلون الفارق بالنسخة الجديدة.

جوائز نقدية لجمهور المباريات

تبدأ اليوم أولى الفعاليات الخاصة لجماهير منافسات بطولة ناصر 5 من خلال تخصيص جوائز نقدية لجماهير اليوم الافتتاحي للبطولة والمتواجدين في ملاعب البطولة الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم من جانب اللجنة المنظمة والقناة الرياضية

وستوزع الجوائز النقدية مباشرة على الحضور مع إقامة السحب والمسابقات الخاصة من خلال اللجنة التنظيمية وقناة البحرين الرياضية الراعية والناقل الرسمي للبطولة.

الاستعدادات متواصلة

أكد إداري فريق فورإيفر الذي يقود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الإداري هشام إسماعيل أن الفريق استعد وبشكل مثالي للمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة (ناصر 5)، مضيفا أن الفريق بدأ إعداده منذ لا يقل عن شهر ونصف لهذه البطولة اذ خاض العديد من المباريات التجريبية، مشيرا إلى أن بطولة سمو الشيخ ناصر قد ساهمت في ظهور عدد من اللاعبين المتميزين على الساحة لكروية البحرينية ما يعود بالفائدة على مستوى الكرة البحرينية وتطورها في المستقبل القريب.

الدعم اعتراف بالدور الشبابي

من جهته، أعرب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره إلى مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه على رعايتهما فعاليات بطولة «ناصر 5»، وحرصهما على تقديم الدعم الكبير الذي يساهم بلا شك في نجاح البطولة ووصولها إلى المستوى المأمول.

مؤكدا أن مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه تستحق كل التقدير والإشادة على دورهما وحرصهما الكبير في تقديم الدعم والرعاية لهذه البطولة، متمنيا سموه المزيد من التقدم والازدهار للشركة، والاستمرار في دعمها للفعاليات الرياضية في المملكة.

وأضاف سموه بأن رعاية مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه لبطولة «ناصر5» لكرة القدم سيكون أحد الأسباب الرئيسية لنجاح مباريات البطولة، مؤكدا على أن العمل المشترك بين اللجنة المشرفة على البطولة والقائمين على مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه سيساهم في تميز البطولة ونجاحها والظهور بالمظهر الذي يرضي طموحات وتطلعات الشباب البحريني.

وأكد سمو الشيخ ناصر على أن رعاية مركز مجوهرات البحرين وشركة بهبهاني وإخوانه سيكون حافزا للجميع لما يمثله هذا الدعم من تقدير واعتراف بدور الشباب البحريني في الارتقاء بشتى القطاعات في المملكة وخاصة القطاع الرياضي، مشددا على أهمية التعاون في المستقبل لما فيه خير وصالح الشباب المحب لرياضة كرة القدم.

ومن جهته، أكد المدير المسئول للمجموعة عباس شيرازي على أن بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم تعد من البطولات القوية والكبيرة والتي تحظى بالدعم والاهتمام الإعلامي الكبير، لما تشهده مباريات البطولة عادة من مشاركة أقوى الفرق التي تمثل الشباب البحريني معتبر أن هذه البطولة تعتبر مكانا مناسبا لالتقاء الشباب من اجل تبادل الخبرات فيما بينهم في مجال كرة القدم.

وجوائز من القناة الرياضية

كما ستقدم اللجنة المنظمة للبطولة جوائز نقدية عبر القناة الرياضية خلال المباريات التي تقام للبطولة خلال المباريات من الدور التمهيدي إلى المباريات القادمة.

استوديو وبرج للتلفزيون

تم إعداد استوديو تحليلي في موقع السباق بالإضافة إلى برج لكاميرات التلفزيون، إذ ستقوم القناة الرياضية بنقل المباريات الأربع اليوم على الهواء مباشرة

العدد 3381 - الجمعة 09 ديسمبر 2011م الموافق 14 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً