العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

غوارديولا قلق من «الكلاسيكو» بعد الرباعية

أعرب المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم جوسيب غوارديولا عن قلقه قبل مواجهة ريال مدريد مرتين في كأس السوبر الإسباني هذا الشهر، بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق الأربعاء وديا 1/4 أمام تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي بمدينة ميامي الأميركية.

وقال غوارديولا على ملعب «صن لايف ستاديوم» حيث سجل الفريق المكسيكي 4 أهداف في ظل أخطاء عدة للدفاع الكاتالوني «علينا تحسين العديد من التفاصيل».

وأثنى المدرب الإسباني على أداء لاعبي المكسيك وتفانيهم في الملعب ورغبتهم في تحقيق الفوز أمام أكثر من 70 ألف متفرج، كان أغلبهم يساندون بطل أوروبا.

وقال المدرب: «تشيفاس فريق جيد دوما، يملك لاعبين يتمتعون بالسرعة. لقد فازوا عن استحقاق ومن المنصف أن نهنئهم على هذا الفوز».

كما اعترف بأن فريقه يعاني شيئا من «التأخر» قبل مباراتي كأس السوبر، لكنه قال في الوقت نفسه إن الفريق سيصل في حالة أفضل إلى الدوري الإسباني والارتباطات اللاحقة.

وأشار المدرب إلى أن فريقه سيقوم بتحليل مفصل لمعرفة حالة ليونيل ميسي حاليا وبقية اللاعبين الذين شاركوا في كوبا أميركا، من أجل معرفة مدى قدرتهم على المشاركة في المواجهتين أمام المنافس اللدود.

وقال: «سنرى كيف هي حالتهم بعد الإجازة المستحقة. لكننا نعرف أنهم لعبوا بعض المباريات الودية، وذلك نبأ طيب لعملية عودة الفريق إلى مستواه».

ويواجه برشلونة السبت أميركا المكسيكي على استاد «دالاس كاوبويز» بمدينة أرلينغتون ، لكن غوارديولا يعتبر منذ الآن أن نتيجة مباراة غوادالاخارا تلزم «بتغيير عقلية اللعب في أقرب وقت».

وقال: «خططنا للإعداد وفلسفتنا لن تتغير، لكن علينا دراسة الأخطاء المرتكبة بعمق». أما مدافع الفريق جيرارد بيكيه فقال إن الهزيمة الثقيلة 4/1 لن تؤثر على النادي الكتالوني خلال كأس السوبر الإسباني أمام الخصم الأزلي ريال مدريد.

وصرح اللاعب، وفقا لما ذكرته جريدة (ماركا) الإسبانية أمس: «ليست نتيجة طبيعية، ولكن في بعض الأحيان هذه الأشياء تحدث».

وقال بيكيه: «إن الهزيمة أمام تشيفاس وقبلها أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي لن تؤثر بأي شكل على استعدادات الفريق لكأس السوبر أمام ريال مدريد».

وأضاف المدافع «تحمل ما حدث والعمل من أجل الفوز بالسوبر هو كل ما يجب علينا فعله الآن»

العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً