العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ

«العاصمة» يطالب «البلديات» بالتحقيق في «مراوح السوق المركزي»

بناء على تجاوزات ومخالفات في ترسية المناقصة

وافق مجلس بلدي العاصمة على رفع توصيات اللجنة المالية والقانونية حول تقرير نتائج التقصي في مناقصة مراوح السوق المركزي إلى وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، وتتمثل التوصية في تشكيل لجنة تحقيق من قبل الوزارة في شبهة الإجراءات التي اتخذها الجهاز التنفيذي فيما يتعلق بمناقصة تزويد البلدية بمراوح تبريد للسوق المركزي، بالإضافة إلى ضرورة إطلاع المجلس البلدي على نتائج التحقيق والإجراءات التي تم اتخاذها في الموضوع، وعدم صرف الشيك للشركة التي تمت ترسية المناقصة عليها إلا بعد تكملة عملها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن لمجلس بلدي العاصمة في دور الانعقاد الأول ضمن الدورة التشريعية الثالثة أمس الأربعاء (20 ابريل/ نيسان 2011)، فيما احتدم النقاش بين عضو مجلس بلدي العاصمة صادق رحمة ومدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم خلال مناقشة التقرير، إذ قال رحمة «يؤسفنا أن الجهاز التنفيذي وصل لمرحلة المفترض أن تكون متطورة في مشروع مراوح السوق من خلال محاسبة المتورطين في اهدار المال العام والأخطاء الموجودة والفساد الإداري التي من المفترض أن تذكر لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني».

من جانبه، رد الغتم قائلاً: «الاصلاح بدأ وتوجد شفافية مطلقة والمشكلة في التحدث بعموميات وكلمات حماسية، وسيأخذ كل ذي حق حقه والمحاسبة ستطول كل متورط وهذه الأمور قضينا عليها ولا داعي لفتح ملفات كبيرة، وإن ما يتحدث عنه صادق في التقرير هو موجود وعليه التأكد والتحقق في كل شيء».

من جهته، ذكر رئيس المجلس مجيد ميلاد «إننا سنعمل من خلال المجلس البلدي لخدمة المجتمع بكل ما اوتينا من قوة، وإن كانت لدينا انتماءات سياسية إذ لا تذهب لمضرة الوطن، وسيظل الوطن متماسكاً بكل الاطياف السياسية والنسيج الاجتماعي بين مختلف الطوائف، ولا توجد مواقف ترتقي فيها طائفة دون اخرى، ونتصور أن الأزمة التي عصفت بالبحرين يجب على الجميع ان يتعظ منها، ويبقى الكل متفقاً على عملية الاصلاح».

من جانب آخر، أحال المجلس تقرير تطوير حديقة المشعل الى لجنة الخدمات والمرافق العامة للتشاور مع الجهاز التنفيذي وعضو الدائرة، وذلك ليبقى التصميم حديقة ولا يخرج عن نطاق ذلك.

فيما أكد مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم ضرورة أن تبقى الحديقة تابعة للبلدية وتكون عامة للمواطنين، وأشار إلى أنه سيرفع التصور الى وزير شئون البلديات لاتخاذ قرار في ذلك، والتركيز على ضرورة ان تكون حديقة عامة.

وذكر أعضاء المجلس أن التصاميم الموجودة حالياً تخرج المشروع عن نطاق الحديقة، وتم نقاش ذلك في اللجنة، ولكن هناك اتفاق مع احتياجات أهالي المنطقة بضرورة توفير ملعب، وشددوا على ضرورة تخصيص أرض لإقامة الحديقة عليها.

من جانبه، ذكر رحمة أن اغلب الحدائق هي ملك للبلدية، وتحدث عن غموض يكتنف تقرير اللجنة بخصوص الحديقة، كما أن هناك مراسلات بين الجهاز التنفيذي في البلدية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة لا يعلم المجلس البلدي بها

العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً