العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ

الطلبة الخليجيون ينتظمون في جامعات البحرين الخاصة

انتظم الطلبة الخليجيون في عدد من الجامعات الخاصة البحرينية وذلك بعد تعليق الدراسة إثر الأوضاع الأمنية التي ألمت بمملكة البحرين أخيرا.

وفي ذلك قال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج لـ «الوسط» إن نسبة الحضور تبلغ 95 في المئة وإن الدراسة توقفت فقط في الأيام التي حددتها الجهات الرسمية، مستدركا بأنه وبعد قرار عودة الدراسة عاد الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية من بحرينيين وخليجيين على حد سواء.

وأوضح أن الطلبة الخليجيين كانوا يقصدون الجامعة عن طريق جسر الملك فهد وأبان إغلاقه كانوا يبرزون هويتهم الجامعية والجدول الدراسي وكان يسمح لهم بالمرور لقصد جامعاتهم والعودة لديارهم بكل سهولة.

وذكر أن الجامعة تضم نحو 400 طالب خليجي أكثرهم من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، والأيام التي تم وقف الدراسة فيها لا تتعدى 6 أيام. مستدركاً بأن الأيام الثلاثة الأولى بعد قرار العودة للدراسة شهدت بعض حالات الغياب نتيجة تخوف الكثيرين بيد أنه سرعان ما عاد الوضع إلى طبيعته وانتظمت الدراسة بنسبة كاملة. وأكد سير العملية التعليمية بشكل هادئ واستمرار الأنشطة اللاصفية والفعاليات الجامعية وإصرار الطلبة من البحرينيين والخليجيين على مواصلة الدراسة.

ولم يكن رأي مدير عام الجامعة الخليجية منى راشد الزياني مختلفا، إذ أكدت أن الدراسة في الجامعة منتظمة ولم تتوقف إلا خلال فترة تعليق الدراسة بأمر الجهات الرسمية في مملكة البحرين، وأن الطلبة حاليا يعكفون على مواصلة دراستهم والاستعداد للامتحانات

العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً