العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

لن نقيم معسكرا خارجيا ونأمل أن نلعب مباراة ودية في البحرين والسفر 6 مارس

قبل المشاركة في تصفيات أولمبياد لندن 2012... مديرة أحمر الفتيات الشيخة حصة:

سيقتصر منتخبنا الوطني للفتيات لكرة القدم على التدريبات المحلية في الفترة المقبلة قبل مغادرته إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، إذ تأكد بصورة نهائية غياب أحمر الفتيات عن معسكر خارجي استعداداً للبطولة.

وأسفرت قرعة التصفيات عن وقوع منتخب الفتيات في مجموعة تضم المستضيف الأردن، إيران، فلسطين بالإضافة إلى منتخبنا، وستنطلق التصفيات في الثامن من مارس/ آذار المقبل.

وكان أحمر الفتيات قاب قوسين أو أدنى من المغادرة إلى معسكر خارجي كان مقرراً في العاصمة الاماراتية أبوظبي أو عمان الأردنية إلا أن موازنة الاتحاد لم تسمح لهم بإقامة معسكر خارجي وسيقتصر أحمر الفتيات على التدريبات المحلية قبل المغادرة للمنافسة على بطاقة التأهل لأولمبياد لندن 2012.

وأكدت مديرة منتخب الفتيات الشيخة حصة بنت خالد – التي تعمل بكل طاقتها من أجل المنتخب – أن المعسكر ألغى بسبب الموازنة، وقالت: «خاطبنا الاتحاد البحريني لكرة القدم واللجنة الأولمبية البحرينية لإقامة معسكر خارجي قبل المشاركة في التصفيات إلا أن الأول اعتذر بسبب الموازنة»، وأضافت «اللجنة الأولمبية قالت لنا أنها ستغطي تكاليف المشاركة وأعتقد أن الأمور الآن تتجه نحو التدريبات المحلية فقط ولن نقيم معسكرا خارجيا».

وأوضحت الشيخة حصة أنها خاطبت الجهتين لتوفير إحدى المنتخبات للعب معهم ودياً في البحرين لإعطاء اللاعبات انسجام أكثر والتعود على أجواء المباريات والاحتكاك، مشيرة أن الأمور حالياً تسير وفق البرنامج المعد من الجهاز الفني، وتابعت «أحمر الفتيات يتدرب بشكل يومي تحت قيادة المدرب عادل المرزوقي ومساعده مدرب الحراس عبدالله بلال وأرى أن الحماس والجدية واضح على وجوه اللاعبات».

وتسلم عادل المرزوقي مهام تدريب أحمر الفتيات بعد تعاقد نادي الرفاع مع مدرب أحمر الفتيات السابق خالد الحربان والذي سخر كل طاقته من أجل تطوير المنتخب وساهم بشكل كبير بحصوله على المركز الثالث في البطولة العربية للفتيات التي أقيمت في البحرين وقدم أحمر الفتيات عروضا لافتة في البطولة.

وأشارت مديرة المنتخب أن تصفيات أولمبياد لندن 2012 هي أكبر مشاركة على الإطلاق سيشارك فيها أحمر الفتيات والعمل حالياً على توفير كل سبل الراحة لأفراد المنتخب لتقديم أفضل العروض في البطولة، مبينة أن المنافسة ستكون قوية في ظل تواجد عدد من المنتخبات الغنية عن التعريف، وواصلت حديثها بالقول: «تحدد بصورة شبه نهائية أن نغادر إلى الأردن في السادس من مارس المقبل قبل افتتاح التصفيات بيومين، ونتمنى أن نلعب مباريات ودية قبل المغادرة وهدفنا من المشاركة تقديم أفضل العروض، وبإذن الله نحن قادرون على تشريف البحرين والعودة محملين بإحدى البطاقات المؤهلة لأولمبياد لندن».

ولم يعلن الجهاز الفني والإداري لأحمر الفتيات القائمة النهائية المغادرة إلى الأردن، إذ أكدت الشيخة حصة أن القائمة النهائية ستعلن في الأيام القليلة المقبلة وسيتم إرسالها إلى اللجنة المنظمة لاعتمادها.

ومن المنتظر أن تتغيب المهاجمة المتميزة منى الدعيسي عن الالتحاق بأحمر الفتيات نظراً لتواجدها خارج البلاد لظروف الدراسة.

يذكر أن آخر مشاركة لأحمر الفتيات كانت في البطولة العربية النسائية التي أقيمت في البحرين الأشهر الماضية وظفرن فتيات الأردن باللقب بالفوز على المنتخب المصري وحل منتخبنا للفتيات بالمركز الثالث بعد فوزه على المنتخب الفلسطيني في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

ويمتلك أحمر الفتيات عناصر جيدة أبرزها الشيخة العنود الحائزة على جائزة أفضل لاعبة في البطولة العربية بالإضافة إلى الحارسة هدى علي وقائدة المنتخب ياسمين فايز إضافة إلى تواجد ريم الهاشمي ومنار يعقوب ومروة الماجري وغيرهن.

العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً