العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

اتفاقية بين «تمكين» وبنك الأسرة لدعم 500 مستفيد

ضمن برنامج التمويل المتناهي الصغر وبمليون دينار

وقعت «تمكين» اتفاقية مع بنك الأسرة لتقديم الدعم لـ 500 مستفيد من برنامج التمويل المتناهي الصغر، في مبادرة جديدة لتسهيل إنشاء الشركات الصغيرة الناشئة ومساعدة رواد الأعمال لتجسيد أفكارهم وتحقيقها وتزويدهم بالتمويل اللازم لتنفيذها. وقالت هيئة صندوق العمل (تمكين) إنها ستخصص محفظة مالية بقيمة مليون دينار بحريني تتكفل بـ 50 في المئة من معدلات الفائدة التي يتم احتسابها على مبالغ التمويل متناهية التي سيقدمها بنك الأسرة للمستفيدين، والتي تتراوح بين 500 و7000 دينار بحريني.

وقام نائب الرئيس التنفيذي لتنمية المؤسسات والثروة البشرية من جانب تمكين أحمد الشيخ، بإبرام الاتفاقية مع الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة عاطف الشبراوي. وأوضح الشيخ، في بيان صادر عن الهيئة أمس (الأحد)، أن برنامج التمويل الذي طور «بحسب نموذج الإقراض الذي يتبعه بنك غرامين ببنغلاديش، وتمت هيكلة هذا البرنامج ليكون متوافقًا مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها ويتلاءم مع السوق البحرينية». وأضاف أن «الاتفاقية ستمكن المؤسسات المتناهية الصغر التي لا تستفيد من التمويل من البنوك التجارية».

وذكر البيان انه يشترط للمتقدمين للحصول على هذه التسهيلات أن يكونوا ممن يتمتع بالجنسية البحرينية، وأن تتراوح أعمارهم بين 21 و58 عامًا ممن يملكون مؤسسات أو شركات صغيرة قائمة أو ممن يملكون خطط أعمال مناسبة لتأسيس مؤسسات أعمال جديدة.

وأردف أنه سوف يتم استكمال إجراءات التمويل بعد استيفاء المعايير والمتطلبات المحددة للشركة. وقد تم تصميم البرنامج ليتناسب مع إمكانات الأشخاص الذين ليس بمقدورهم الاستفادة من برامج التمويل المتاحة التي تقدمها البنوك التجارية.

وتابع أن جميع المتقدمين يخضعون لشروط بنك الأسرة والتي يجري عليها النص في استمارة التقدم للاستفادة من البرنامج.

وصرح الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة، عاطف الشبراوي، بالقول «إنه تم تأسيس بنك الأسرة على وجه الخصوص لتلبية احتياجات بعض الأسر، وإننا مسرورن بالدعم التي نحظى به من تمكين، حيث بإمكاننا الوصول لرواد الأعمال والمؤسسات المتناهية الصغر».

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً