العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

وضع حجر أساس مركز الأمراض الوراثية اليوم

إخلاء مركز إبراهيم خليل كانو وتخصيصه لعلاج مرضى السكلر مؤقتاً

سيضع وزير الصحة فيصل الحمر اليوم (الإثنين) حجر أساس مركز الأمراض الوراثية التابع لمجمع السلمانية الطبي بعد طول انتظار وترقب من قبل المصابين بالأمراض الوراثية بشكل عام ومرضى السكلر بشكل خاص.

وكان الحمر أعلن في وقت سابق أن وضع حجر الأساس للمركز سيتم خلال هذا العام بعد سلسلة إجراءات اتخذتها الوزارة لمرضى السكلر مؤخرا من بينها تخصيص أحد المراكز الصحية لعلاج مرضى السكلر.

من جهة أخرى شارفت مساء أمس الأول عملية إخلاء مركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي من المرضى على الانتهاء بعدما خصصته وزارة الصحة مركزاً مؤقتا لعلاج مرضى السكلر.

وكان وزير الصحة بحث مطلع الشهر الجاري مع المسئولين بالوزارة عدة خيارات لافتتاح مركز مؤقت لأمراض الدم الوراثية، إلى حين افتتاح المركز الدائم الذي تستغرق مدة بنائه نحو سنتين ورصدت له موازنة لمركز الأمراض الوراثية قدرها 2.5 مليون دينار ومن المزمع أن يُبنى في المبنى الشمالي القديم مقابل مبنى الفاتح وتبلغ الطاقة الاستيعابية المقررة له 90 سريرا على مساحة قدرها 3240 متراً مربعاً بحيث يتكون المبنى من أربعة أدوار تشمل جميع الأقسام والخدمات اللازمة لتشخيص وعلاج المرضى المصابين بأمراض الدم الوراثية.

وأكد وزير الصحة أنه يتابع باهتمام خطوات إنشاء هذا المركز المهم الذي سيشكل نقلة نوعية للخدمات المقدمة لمرضى السكلر والأمراض الوراثية الأخرى في البحرين.

وقال وزير الصحة في تصريح سابق لـ «الوسط»: «لاحظنا أن عدد مرضى السكلر المترددين على المستشفى بدأ في الارتفاع من بعد شهر رمضان الماضي وحتى نُوفر خطاً سريعاً لتقديم الخدمات الصحية لهم ارتأينا توفير مركز مؤقت لعلاجهم بالإضافة إلى الخدمات الصحية التي تقدم لهم من خلال المراكز الصحية التي تنتشر في المحافظات وطوارئ مجمع السلمانية الطبي بالإضافة إلى كل الخدمات التي تقدم لهم».

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • أم السادة | 4:59 ص

      اللهم خفف عنهم

      إن شاء ما تكون هذه خطوة لخرس الألسن التي تطالب بالإهتمام بهذه الفئة من المجتمع الذين يحتاجون للرأفة والعناية.
      نتمنى للجميع الشفاء، والله يخفف عنهم آلامهم.

    • زائر 2 | 11:41 م

      كلمة الى وزير الصحه ياريت توصل عاجله2

      بس للاسف انتو عبالكم مرضى السكلر محتاجين بس مكان .. هو بالفعل ناقص المكان بس بعد ناقصهم الرحمه اللي اختفت من قلوب اللي توظفونهم وتخلونهم كوحوش عليهم وهم الاطباء

    • زائر 1 | 11:14 م

      كلمة الى وزير الصحه ياريت توصل عاجله

      الله يكون بعونهم
      بس بسأل وزير الصحه ياترى لحد مايجهز هالقسم ان شاء الله ابناءنا بيظلون يعانون لمتى ؟ وفوق هذا الاطباء اللي يشرفون عليهم ياحسب همهم يضايقونهم ويذلونهم
      ياريت ياوزير الصحه تروح بنفسك لقسم مرضى السكلر كزياره عاجله وتسأل المرضى هناك البنات خاصة اشكثر يعانون وبصمت من الاذى النفسي اللي يسببونه لهم الاطباء اللي المفروض يكونون رحمه عليهم

اقرأ ايضاً