العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

محافظ الجنوبية يبحث مع «الإعلام» التعاون في مكافحة العنف والإدمان

مدينة عيسى - هيئة شئون الإعلام 

16 يناير 2011

بحث محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة مع رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أوجه التعاون بين هيئة شئون الإعلام ومنظمة مكافحة العنف والإدمان الدولية وذلك من خلال بث البرامج التوعوية التي تحذر المجتمع من هذه العادات التي تسيء إلى المجتمعات إسهاما من الهيئة في تشجيع الشباب من مختلف الأعمار على تحمل المسئولية في بناء الوطن واتخاذ مبدأ التسامح والحوار والشراكة للسير قدماً في طريق التقدم والازدهار . جاء ذلك لدى استقبال رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في مكتبه أمس محافظ الجنوبية رئيس لجنة مكافحة العنف والإدمان الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة يرافقه رئيس المنظمة الدولية لبرنامج مكافحة العنف والإدمان مايكل كالمن الذي يزور البلاد حاليّاً.

وأكد رئيس هيئة شئون الإعلام أن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تسعى دائماً إلى ترسيخ مفهوم مكافحة العنف والإدمان في المجتمعات لكي يسود التطور والتقدم في المجتمع وذلك بالإقلاع عن تلك العادات السيئة التي تؤدي إلى انتشار الجريمة وتأخر الشعوب عن ركب الحضارة التي يشهدها العالم بشكل متسارع.

وأشار الى أن برنامج مكافحة العنف والإدمان يأتي استكمالا لرعاية القيادة بالاهتمام بالشباب وتحقيق التوعية لهم ولأولياء الأمور وتأهيل النشء والأحداث في سن مبكرة لرفض أي شكل من أشكال الانحراف سواء في العنف أو الإدمان.

وقال الشيخ فواز إن تنوع الرسالة الاعلامية يساعد في حماية الناشئة من العديد من المخاطر ومن أبرزها العنف والإدمان وبخاصة عندما تتعدد الحواس في استقبالها من خلال الوسائط المرئية والمسموعة والمقروءة.

من جانبه، أشاد محافظ الجنوبية بدعم هيئة شئون الإعلام لبرنامج مكافحة العنف والإدمان عبر إبرازها من خلال مختلف وسائل الإعلام لمخاطر العنف والإدمان حفاظاً على سلامة النشء وحمايته وذلك لما للإعلام من دور بارز في التوعية والتثقيف.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً